CNN CNN

كوريا الجنوبية تقدم دورة متقدمة لقراصنة الإنترنت

الاثنين، 14 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:25 (GMT+0400)

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)-- تقدم السلطات في كوريا الجنوبية دورة تدريبية متقدمة لأبرز قراصنة الشبكة العنكبوتية في البلاد، بهدف تأهيل أفراد على مستوى عالٍ من الخبرة لمواجهة الهجمات الإلكترونية على عدد من المنشآت الحساسة وتكبد الدولة خسائر فادحة.

وبحسب المعهد الكوري لبحوث تكنولوجيا المعلومات، فإن هذه الدورة التدريبية يطلق عليها اسم "بيست اوف ذا بيست،" حيث يقوم العاملون عليها بتدريب مجموعة مختارة من أبرز محللي أنظمة الترميز في البرامج والأنظمة الحاسوبية.

وبين المعهد أن هذه الدورة التدريبية تقدم جوائر مالية قيمتها 18.500 دولار لأفضل ستة خبراء عن كل قسم من أقسام الدورة والتي تتمثل في، التحليل الرقمي والأمن الاستشاري، وتحليل هشاشة الشبكة بالإضافة إلى أمن الهواتف المتنقلة، أمان شبكات التغطية وأمن الحوسبة السحابية.

وأشار المعهد إلى أن هذه الخطوة تأتي على خلفية العديد من الهجمات التي تعرضت لها البلاد خلال الأعوام الماضية، كانت أبرزها الهجوم الإلكتروني الذي وقع في العام 2011 والذي استهدف أحد أكبر البنوك وتسبب بخسائر فادحة، بالإضافة إلى الاعتداء الذي وقع بالعام 2009 على عدد من المواقع الإلكترونية التابعة للحكومة، الأمر الذي أدى إلى إلحاق خسائر وصلت قيمتها إلى 50.5 مليون دولار بحسب بعض التقديرات.

ويشار إلى أن الأرقام الإحصائية أن عدد الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها كوريا الجنوبية ارتفع بنسب عالية ما بين عامي 2008 و 2011 وبنسب تصل إلى 37 في المائة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.