CNN CNN

جهاز للكشف عن الإصابة "بالأيدز" خلال 20 دقيقة

الجمعة، 01 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف تقرير صدر مؤخرا عن إطلاق أحد الشركات الطبية لجهاز صغير يستخدم للكشف عن مرض نقص المناعة المكتسبة أو ما يعرف بـ "الأيدز،" من خلال خطوات بسيطة وسريعة يتبعها الفرد في المنزل.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الجهاز الجديد الذي أطلق عليه اسم "اورا" يمتاز بصغر حجمه وسهولة استخدامه مقارنة مع ما يمر الفرد به من مشقات الذهاب إلى المراكز الطبية والانتظار لأيام من أجل الحصول على النتيجة.

وبين التقرير أن طريقة استخدام الجهاز الجديد تقوم على وضع الفرد القليل من لعابه في المنطقة المخصصة والانتظار مدة 20 دقيقة للحصول على النتيجة.

وألقى التقرير الضوء على أن الجهاز الجديد يقوم على تقصي الأجسام المضادة التي يفرزها الجسم للتصدي لفيروس نقص المناعة المكتسبة وبالتالي فإن النتيجة ستكون سريعة وذات دقة عالية.

وألقى التقرير الضوء على أن الجهاز الجديد يبلغ سعره 40 دولارا فقط، وهو السعر الذي يعتبر منافسا خصوصا للجهد والوقت الذي سيتم توفيره عوضا عن الذهاب إلى المراكز الطبية المتخصصة لإجراء الفحوص والتحاليل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.