CNN CNN

تقرير أمريكي: تزايد "الغش الغذائي"

الأربعاء، 23 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:48 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- هناك مقولة شائعة "أنت ما تأكل"، إلا أن تقريرا أمريكيا صدر، الأربعاء، قد يلمح إلى أننا ربما نعاني من "أزمة هوية"،  إذ وجدت دراسات جديدة تزايد في حالات "الغش الغذائي."

ووجدت "فارماكوبيال كونفينشن"، وهي منظمة علمية أمريكية غير ربحية تساعد في وضع معايير محددة لضمان جودة وسلامة ومنفعة المواد الغذائية والصيدلانية، ارتفاع معدلات الاحتيال في هذا الشأن بنسبة 60 في المائة.

وتعرف "دائرة الدواء والغذاء" الأمريكية "الغش الغذئي" بأنها :"السلع المغشوشة، أو تلك التي يجري تخفيفها، أو لا تطابق عبواتها المحتوى الأصلي للسلعة، فيما تعرفها منظمة "فارماكوبيال كونفينشن" الغذائي، على النحو التالي: "الغش في محتويات السلعة بإضافة أو إزالة أو استبدال مادة أصلية دون علم المشتري لتحقيق البائع لمكاسب مالية."

وحددت المنظمة الأمريكية زيت الزيتون، والحليب، والزعرفان، والعسل بالإضافة إلى القهوة، والهبارات والشاي، والأسماك المعلبة، بجانب أطعمة أخرى كأكثر السلع الغذائية عرضة للغش.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.