CNN CNN

أمريكا: ماسحات المطارات تكتشف مزيداً من الأسلحة

السبت، 02 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رغم أنه من غير المصرح للمسافرين بحمل أسلحة، إلا أن دائرة أمن المواصلات الأمريكية قالت إنه تم اكتشاف 1500 قطعة أسلحة بحوزة مسافرين عام 2012، وذلك بفضل التفتيش بالماسحات في المطارات.

وقال ديفيد كاسلفيتر، الناطق باسم الهيئة الحكومية، إن المساحات تكشف بالمتوسط، ما يزيد على أربعة أسلحة يومياً، لافتاً إلى أنه في عام 2011 أسفر التفتيش بالماسحات عن كشف 1320 سلاحاً، معظمها كان محشواً بالرصاص.

ولم يتضح إذا ما كانت أسباب الزيادة تعود إلى تزايد أعداد المسافرين وبحوزتهم أسلحة، أم أن ذلك بسبب كفاءة الماسحات وتقنيات المسح الجديدة المستخدمة في المطارات الأمريكية.

ووقف مطار هارتسفيلد-جاكسون بأتلانتا، في مقدمة المطارات الأمريكية من حيث عدد الأسلحة المكتشفة، وبلغت 75 سلاحاً، تلاه مطار "فونيكس سكاي هاربر" بـ50 سلاحاً، ومطار جورج بوش الدولي بهيوستن وكشفت فيه المساحات عن 48 سلاحاً، و36 في مطار دينفر الدولي.

وبحسب قوانين "دائرة أمن المواصلات" فإنه يحق للمسافر السفر بسلاح داخل الأمتعة المشحونة لكن تحت ضوابط محددة، منها وضعه داخل حاوية موصدة، وأن يكون خالياً من الذخيرة، ويحظر على المسافرين حمل ذخيرة أو أسلحة حتى لو مقلدة داخل الطائرة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.