CNN CNN

تطبيقات جديدة للياقة وخسارة الوزن بانطلاق 2013

السبت، 05 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 16:41 (GMT+0400)

(شاهد التقرير)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع بداية العام الجديد الذي يعتبره العديد من الأشخاص نقطة جديدة للإنظلاق نحو عام أفضل سواء على الصعيد المهني أو الصحي، تستعرض CNN عددا من التطبيقات التي تساعد الفرد وتحثه على إتباع حياه صحية سواء على صعيد التغذية والحمية أو على الصعيد الرياضي.

من أبرز هذه التطبيقات، تطبيق يسمى بـ "لووز إت"‬ لهواتف أندرويد وآيفون وكيندل حيث يساعد المستخدمين وضع أهداف إنقاص الوزن، وتخصيص لائحة لحرق السعرات الحرارية يومياً، لتحقيق هذا الهدف.

ويقدم هذا التطبيق أيضا لائحة تحتوي على كمية السعرات الحرارية للأطعمة التي تقدمها آلاف المطاعم المعروفة حول العالم‎.

التطبيق الآخر يدعي "فوديوكيت" لهواتف آيفون وأندرويد حيث يتيح للمستخدم خاصية متابعة الأغذية المستهلكة وكيفية انتقاء أفضل الاختيارات الصحية.

ويتيح هذا التطبيق المجال أمام المستخدم إمكانية اللجوء الى المسح الضوئي لشريط المعلومات الخاص بالسلعة أو ما يعرف بـ "الباركود،" وتزويد معلومات عن السعرات الحرارية، ومكونات المنتج التي قد تؤثر على النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد,

أما تطبيق‎ ""جيم-باكت" الذي تدعمه هواتف آيفون وأندرويد، فيتيح المجال لمتابعة نفقات الذهاب إلى النادي، وغيرها من الخيارات المتصلة، في الوقت الذي يمكن المستخدم من تحديد المكافأة والعقاب في حال تحقيق أو الإخفاق في تحقيق الأهداف المنشودة.

وفي سياق متصل، يتيح تطبيق‎ "زومبيز رن،" بهواتف آيفون وأندرويد وويندوز، إمكانية التمرين من خلال سلسلة من المغامرات، التي تبقيك بين المشي والركض، في عالم افتراضي مليء الكائنات المخيفة أو ما يعرف بـ "الزومبيز،" بينما تقوم بحرق سعرات حرارية في هذه العملية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.