CNN CNN

ابتكار كرة مزودة بتقنيات للاقتحامات العسكرية

الثلاثاء، 05 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 14:01 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف تقرير صدر مؤخرا عن توصل طالب بأحد الجامعات الأمريكية إلى ابتكار كرة مزودة بكاميرات ومستشعرات من المتوقع أن تحدث فرقا كبيرا في عالم الاقتحامات العسكرية ومهمات تحرير الرهائن.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الابتكار الجديد يقوم على كرة صغيرة بداخلها ستة كاميرات صغيرة توفر صورة محيطها 360 درجة ومستشعرات لدرجة الحرارة ومجسات لقياس ضغط الهواء بالإضافة إلى مستوى الإشعاعات إن وجدت.

وألقى التقرير إلى أن كل هذه المعدات التقنية بالإضافة إلى جهاز لبث المعلومات لاسلكيا إلى أجهزة الاستقبال تم وضعها داخل كرة صغيرة لا يتعدى حجمها كرة البايسبول.

وبين التقرير أن هذا الاختراع يمكن استخدامه أيضا من قبل رجال الإطفاء في التعامل مع الحرائق الخطرة كالحرائق التي قد تنشب في مصانع كيماوية غيرها وإمكانية استخدامه من قبل الشرطة في حالات تحرير الرهائن بالإضافة إلى استخدامها من قبل القوات المسلحة في مهام الاقتحام ومكافحة الإرهاب.

وأشار التقرير إلى أن السعر النهائي للجهاز لم يتم الكشف عنه في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى أن السعر النهائي قد يبلغ نحو 500 دولار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.