CNN CNN

"آبل" قد تكشف عن "أيباد" جديد الثلاثاء

الخميس ، 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تتسابق الشركات المنتجة لأجهزة الكمبيوتر اللوحية إلى إطلاق مجموعة جديدة من الأجهزة اللوحية خلال الشهر الحالي، وذلك تماشيا مع الوقت المناسب للمنافسة خلال موسم عطلات التسوق.

اقرأ أيضا..سهم أبل يقفز لأكثر من 500 دولار بعد تعيين أهرينتس

ومن المتوقع أن تكشف شركة "آبل" الرائدة في سوق التكنولوجيا، عن جهاز "أي باد" من طراز جديد الثلاثاء، في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وقد يعتلي المدير التنفيذي في "آبل" تيم كوك المنصة أمام الصحافيين، من أجل الإعلان عن منتجات تكنولوجية محدثة، فضلا عن عرض بعض أشرطة الفيديو، وربما عرض منتج تكنولوجي جديد أو أكثر.

اقرأ أيضا..هل فشل هاتف iPhone 5C في فرض نفسه تجاريا؟

ومن المحتمل، أن يركز المؤتمر الصحافي لـ"آبل" على التحديثات التي أدخلت إلى جهاز "أي باد" الجديد.

ويتشابه جهاز "أي باد" الصغير مع الجهاز القديم الأكبر حجما الذي تم إطلاقه العام الماضي، إذ يتمتع بالدقة العالية ذاتها لشبكية العين. وربما يتضمن الجيل الخامس من أجهزة "أي باد" تصميمات جديدة طفيفة، من خلال خفض نسبة سماكته، وتخفيف وزنه.

اقرأ أيضا..لهذه الأسباب "آي فون S5" الأذكى على الإطلاق

ومن المتوقع، أن يتم تحديث نظام معالجة المعلومات لتسريع كلا الجهازين، فضلا عن احتمال أن يضم "أي باد" الجديد نظام بصمة الأصابع المشابهة لتلك الموجودة في جهاز "أي فون 5".

وانتشرت شائعات أيضا، حول تصميم غطاء جديد للوحة المفاتيح التابعة لجهاز "أي باد"، مماثلة لتلك التي توجد على سطح أجهزة "مايكروسوفت."

اقرأ أيضا..ما هي تكلفة إنتاج هاتف آبل الجديد؟

وقد تعمد "آبل" إلى إدخال بعض التحديثات المرتبطة بـ"ماك"، من خلال إطلاق جهاز "ماك برو" ذو التصميم الجديد، ونظام التشغيل الأحدث لـ"ماك"، و" OS X مافيريكس." 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "مايكروسوفت" قد تصدر أحدث الإصدارات لأجهزتها اللوحية، فضلا عن أن شركة "نوكيا" قد تعلن عن أدوات "نيو ويندوز 8"، الثلاثاء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.