CNN CNN

سيارات بدون سائق ولا وقود بشوارع بريطانيا في 2017

الثلاثاء، 10 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ستفسح مدينة "ميلتون كينز" البريطانية، شمالي العاصمة، لندن، شوارعها للسيارات بدون سائق ولا وقود عام 2017 لتبدأ من هناك سيارة "الخيال العلمي" شق طريقها إلى شوارع المملكة المتحدة.

ومن المقرر البدء في تجربة السيارة "بودس" PODS عام 2015، قبل إطلاق أسطول مكون من 100 سيارة بعد ذلك بعامين.

وبحسب خطة المشروع فإن السيارة التي تعمل بالكهرباء، سوف تكون قادرة على حمل راكبين فقط أما سرعتها فستكون 12 ميلاً في الساعة فقط، ومزودة بجهاز لتحديد المواقع GPS لتسهيل عملية التحكم بها، إضافة إلى "شرائح للاستشعار" بقدرة عالية من أجل تجنب أية عوائق على الطريق.

ويشار إلى أنه ومنذ العام 2011، يجري استخدام مركبات مماثلة في مطار هيثرو بلندن لنقل الركاب بين قاعات أكبر المطارات الأوروبية.

وقالت الحكومة البريطانية الجمعة، إنها ستوفر 1.5 مليون جنيه إسترليني لتمويل مشروع "بودس" المشترك بين شركة "آروب" الهندسية وجامعتي أكسفورد وكامبريدج العرقيتين.

إقراء أيضا

التصاميم الرياضية تدخل صناعة السيارات الكهربائية

سيارة كهربائية تقطع 800 كيلومتر دون شحن

سيارات تمتص دخان العادم



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.