CNN CNN

حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بالشرق الأوسط

السبت، 09 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 12:08 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت منظمة الصحة العالمية، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة - يونيسف - عن أكبر حملاتها للتطعيم ضد شلل الأطفال، في سبع دول في منطقة الشرق الأوسط بهدف تحصين أكثر من 20 مليون طفل بالمنطقة، وذلك بعد ظهور المرض في سوريا، في انتكاسة للجهود الدولية التي شارفت القضاء على المرض.

بن لادن يعرقل جهود مكافحة شلل الأطفال

وقالت سونا باري، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إن فحوصات كشفت عن وجود فيروس المرض بعينات في مصر وإسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة، علما أن منطقة الشرق الأوسط لم تشهد ظهور شلل الأطفال منذ نحو عشر سنوات.

منظمة: عجز التمويل قد يشل جهود مكافحة شلل الأطفال

وأضافت، وبحسب ما أوردت الأمم المتحدة بموقعها الإلكتروني، بأن حملة التطعيم ستستهدف كل من: مصر وإيران والعراق والأردن ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة وسوريا وتركيا، ستستمر حملة التحصين لمدة ستة أشهر.

إقراء أيضا.. العالم هزم شلل الأطفال بنسبة 99 في المائة

ويشار إلى أن شلل الأطفال ظهر في بعض مناطق شمال شرق سوريا، لأول مرة منذ نحو 14 عاما، مما أدى إلى شلل عشرة أطفال.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أشارت، في وقت سابق، إلى قرب القضاء على شلل الأطفال بعد تناقص عدد الإصابات به بواقع 99 في المائة.

إطلاق حملة لتطعيم 85 مليون طفل بإفريقيا

ومعلوم أن شلل الأطفال مرض لا يمكن علاجه وهو شديد العدوى ويتسبب به فيروس يصيب الجهاز العصبي، ويمكن الوقاية منه بلقاح الذي يعطى على دفعات متعددة، ويصيب المرض الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، وتؤدي حالة من أصل 200 حالة إلى الإصابة بالشلل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.