CNN CNN

رائدان يتابعان صيانة محطة الفضاء بعيد الميلاد

الثلاثاء، 24 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 15:32 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- فيما يستعد العالم المسيحي للاحتفال بالكريسماس (أعياد الميلاد)، يواجه رائدا فضاء أمريكيان تحديا يتمثل في مهمة بالفضاء على ارتفاع أكثر من 200 ميل فوق كوكب الأرض.

ويكمل رائدا الفضاء: ريك ماستراشيو ومايك هوبكنز، الثلاثاء، مهمة إصلاح نظام التبريد في محطة الفضاء الدولية، وهي ثاني عملية سباحة في الفضاء، بالتاريخ، تتم عشية أعياد الميلاد، طبقاً لناسا.

والمهمة، هي الثانية التي يقوم بها رائدا الفضاء بالسباحة خارج المحطة، لإجراء سلسلة عميات صيانة وإصلاح لاستبدال مضخة تبريد معطلة تقوم بتوزيع النشادر عبر دوائر لتبريد أجهزة المحطة.

وكان رائدا الفضاء قد أكملا في 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري، المرحلة الأولى من إصلاح نظام التبريد في عملية سبحا خلالها لمدة خمس ساعات ونصف ساعة خارج المحطة المدارية.

ومن المتوقع أن تختتم المهمة بجولة محتملة غدا الثلاثاء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.