CNN CNN

ناسا: عودة الاتصال بمحطة الفضاء الدولية

الخميس ، 21 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 16:45 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قالت وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية "ناسا،" إنها أعادت الاتصال بمحطة الفضاء الدولية بعد انقطاع الاتصال الثلاثاء بسبب تحديث روتيني في برنامج تشغيل الكمبيوتر في المركبة.

وكانت الوكالة قد أكدت على لسان المتحدث باسمها، جوش بيرلي، إن بإمكانها استعادة الاتصال مع الطاقم الموجود على متن المحطة الفضائية كل 90 دقيقة، عندما تمر فوق مراكز الاتصالات الأرضية في روسيا.

وأكد بيرلي أن المحطة الفضائية، التي يتواجد على متنها رائد أمريكي إضافة إلى رائدين من روسيا، لم يبد أنها تواجه تهديداً خطيراً.

ولا يُعد فقدان الاتصال بين مركز المراقبة الأرضي والمحطة الفضائية أمراً غير مسبوق، إلا أنه يُعتبر مثيراً للقلق، بحسب مسؤولي الوكالة الأمريكية.

يُذكر أن محطة الفضاء الدولية، التي تعرضت لعدة حوادث مماثلة، مزودة بكبسولة "سيوز"، يمكن أن يلجأ الطاقم إليها كـ"قارب نجاة"، في حالة إذا ما تعرضت لحادث طارئ.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.