CNN CNN

مخاوف من ارتداء "نظارات غوغل" أثناء القيادة

الثلاثاء، 26 آذار/مارس 2013، آخر تحديث 17:33 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رغم عدم طرح "نظارات غوغل" الذكية حتى الأن في الأسواق العالمية، إلا أن ذلك لم يمنع أحد أعضاء مجلس النواب في ولاية فرجينيا من صياغة مشروع قانون، يحظر ارتداء هذه النظارات على الطرق السريعة في ولايته.

في خطوة وقائية قام غاري هويل، عضو مجلس النواب عن منطقة غرب فرجينيا، بتقديم اقتراح يقضي بتعديل قانون حظر كتابة الرسائل النصية في أثناء القيادة، ليشمل ما وصفه بأجهزة الحاسب الآلي التي يمكن وضعها في أثناء القيادة، دون الإشارة إلى اسم المنتج.

وقال هويل لـCNN، إنه استلهم فكرة تعديل القانون بعد اطلاعه على مقال نشرته CNN حول نظارات غوغل الذكية، وأشار أن هذه النظارات - رغم إعجابه بفكرتها - إلا أنها قد تشتت السائق في أثناء القيادة، بسبب إمكانية وضع النص أو الفيديو في مجال الرؤية، ما قد يسبب مشكلات خطيرة وحوادث في الطرقات."

وعلق متحدث باسم شركة "غوغل" قائلاً: "في حال تمرير هذا القانون، ستكون غرب فرجينيا، الولاية الأمريكية الأولى التي تحظر سائقي السيارات من ارتداء "نظارات جوجل" في أثناء القيادة، ومن المتوقع أن يكون القانون نافذاً اعتبارا من يوليو/تموز المقبل."

وكان قد أعلن العام الماضي عن اعتزام غوغل إطلاق سماعات رأس ذكية تشبه النظارات العادية، يمكن التحكم فيها عبر الأوامر الصوتية، ويمكن من خلالها إجراء محادثات الفيديو والدردشة والتصوير، أيضاً يمكنها تصفح البريد الإلكتروني ومحركات البحث.

ومن المتوقع أن يتم طرح "نظارات جوجل" في الأسواق نهاية العام الجاري، وأن يصل سعر النظارة الواحدة إلى 1500 دولار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.