CNN CNN

بحث: الرضع بحاجة لفيتامين "د" مع الرضاعة الطبيعية

الأربعاء، 01 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 16:27 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  رغم ما يعرف بديهياً عن الفوائد الجمة للرضاعة الطبيعية إلا أن دراسة علمية حديثة وجدت أن لبن الأم ليس دائماً بالطعام المثالي للرضع خاصة فيما يتعلق بفيتامين "د."

وشددت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ماكغيل بكندا على ضرورة توفير مكملات فيتامين "د" للمواليد خلال فترة الرضاعة الطبيعية.

ويدفع الباحثون بأن الرضيع قد يحتاج إلى المكملات لافتقار الأم المرضعة للفيتامين ذاته، علماً بأن الأطعمة المخصصة للأطفال تحتوي على القدر المطلوب من الفيتامين بناء على توصيات حكومية.

وقالت د. هوب ويلر، التي قادت الدراسة إن التوصيات الحالية بتقديم 400 وحدة دولية من فيتامين "د" للمواليد الذين يعتمدون كلياً أو جزئياً على الرضاعة الطبيعية هي القدر المناسب الذي يحتاجه الرضع حتى ما بعد إكمال العام الأول.

وأضافت د.: "جميعنا يدرك جيداً بأن عدم تلقي القدر الكافي من فيتامين د قد يعني إصابة الإطفال بلين العظام rickets.

ويشار إلى أن فيتامين "د" عامل رئيسي في المحافظة على قوة العظام، ولأجسامنا القدرة على إنتاج القدر الكافي من الفيتامين بتعريضها بالقدر الكافي للشمس.

وقال د. ستيفن آبراهمز, أخصائي طب الأطفال: "طيلة قرن أثبت تعاطي ما نستبه 400 وحدة دولية من فيتامين "د" جدارته في وقاية الأطفال من الكساح بصرف النظر عن عرقيته أو تعرضه للشمس ام لا."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.