CNN CNN

رحلة دون عودة للمريخ: 78 ألف طلب وباب الالتحاق لا يزال مفتوحاً

السبت، 11 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 13:04 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  --  مع أنها رحلة بإتجاه واحد بلا عودة إلى كوكب الأرض، تجاوز عدد المتقدمين بطلبات للاستيطان في كوكب المريخ أكثر من 78 ألف شخص."

وقالت شركة "مارس ون" الهولندية المنظمة للرحلة التي ستدشن بإرسال أربعة أشخاص للكوكب الأحمر بحلول عام 2023،  إن المتقدمين من أكثر من 120 دولة حول العالم، تقدمتهم الولايات المتحدة بـ17324 طلباً.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، باس لانسدورب: "مارس ون مهمة لتمثيل الإنسانية بأجمعها، ويمكن تبرير جوهرها الحقيقي إذا تم تمثيل كل شعوب العالم.. وأنا فخور لأن هذا هو ما نراه يحدث تماماً."

ولم يتضح حتى اللحظة عما إذا كانت "مارس ون" في وضع يتيح لها جمع التكاليف المالية لتحقيق خطة استيطان المريخ، والأهم من ذلك نجاحها في بناء نظام مستدام لحياة "المستوطنين" على هذا الكوكب الموحش، بحلول تاريخ الرحلة عام 2023.

ويشار إلى أن الفرص لا تزال سانحة إذا كنت من الراغبين في الالتحاق بركب الرحلة لأن الموعد النهائي للطلبات محدد بنهاية شهر أغسطس/آب المقبل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.