CNN CNN

فيروس "كورونا" يحصد 5 وفيات جديدة بالسعودية

الاثنين، 06 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 02:00 (GMT+0400)
 الشرطة السعودية بدأت باتخاذ إجراءات وقائية تحسباً لانتشار المرض

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية الخميس، عن تسجيل سبع حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، أحد الفيروسات الفتاكة المسببة لمرض الأنفلونزا، توفي خمسة منهم، فيما لازالت الحالتان الأخريان تتلقيان العلاج في وحدات العناية المركزة.

وذكرت وزارة الصحة السعودية أن حالات الإصابة الجديدة بفيروس "كورونا"، تم رصدها جميعها في محافظة "الأحساء"، أكبر محافظات المنطقة الشرقية في المملكة، خلال الأيام الماضية.

وأكدت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية أنها "تقوم بكل الإجراءات الاحترازية للمخالطين للمصابين، حسب الموجهات العلمية المحلية والعالمية، بأخذ عينات منهم لمعرفة ما إذا كانت هناك حالات بينهم."

وأشارت إلى أنها تم حتى الآن، تسجيل 17 حالة إصابة مؤكدة بهذا المرض، على مستوى العالم.

ويُعد فيروس "كورونا" أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، حيث تمثل 15 في المائة من الفيروسات المسببة للأنفلونزا التي تصيب الإنسان.

كما يُعد هذا النمط جديداً، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس، ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي كعلاج لهذا الفيروس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.