CNN CNN

بحث: نستهلك سعرات حرارية أكثر مما نعتقد

الأحد، 26 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 16:54 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعتبر السعرات الحرارية عاملاً فعالاً في جهود الحفاظ على اللياقة وإبعاد شبح السمنة، إلا أن بحثاً علمياً نشر مؤخراً كشف أننا نقلل من كم السعرات الحرارية التي نستهلكها، لدى زيارتنا مطاعم الوجبات السريعة.

واستندت الدراسة، التي نشرت في الدورية الطبية البريطانية، على مسح شمل 1100 شخص بالغ، و330 طفلاً في سلسلة مطاعم "ماكدونالد" و"بيرغر كينغ" و"سابوي" "وكي إف سي" و"دونكن دونتس" و"ووينديز"، وقدر المشاركون نسبة السعرات الحرارية المستهلكة في وجباتهم السريعة.

وقال 40 في المائة من المشاركين إنهم يتناولون وجبة واحدة على الأقل أسبوعياً في مطاعم الوجبات السريعة، ولاحظ ما يزيد على 20 في المائة من البالغين السعرات الحرارية لكل وجبة، فيما تنبه 5 في المائة فقط منهم لمعلومات مكونات الوجبة ووضعها قيد الاعتبار قبل اختيارهم لها.

وبلغ معدل استهلاك الشخص البالغ من السعرات الحرارية 836 سعرة حرارية، مقابل 756 للشباب و733 لأطفال، وعقب الباحثون بالقول: "ثلثا المشاركون على الأقل قللوا من مقدار السعرات الحرارية في وجباتهم."

ويشار إلى أن تقديرات المشاركين البالغين لاستهلاكهم للسعرات الحرارية في تلك الوجبات جاء بما يعادل 175 سعرة حرارية أقل، أما الشباب والأطفال فكانت فجاءت تقديراتهم بقرابة 250 سعرة حرارية أقل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.