CNN CNN

وفد دولي يتعقب "ميرس" في السعودية

الجمعة، 28 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN)-- بدأ وفد من خبراء عدة منظمات دولية زيارة إلى المملكة العربية السعودية لجمع معلومات أكثر حول فيروس "ميرس" الشبيه بالسارس.

ويضمّ الوفد خبراء من الولايات المتحدة وكندا وغيرهما، وفقا لموقع "ذي غلوب أند ميل" نقلا عن وكالة الأنباء الكندية.

وحتى الساعة مازال الكثير من الألغاز يثير حيرة العلماء ويعوق عملهم في تطويق الفيروس الفتاك.(معلومات مفيدة حول فيروس ميرس).

وحذرت منظمة الصحة العالمية من فيروس كورونا بوصفه أكبر التحديات الدولية، في الوقت الراهن.(التفاصيل).

وخلال اجتماع سابق عقد في جنيف في مايو/أيار، طلبت منظمة الصحية العالمية ومندوبون من عدة دول من السعودية توفير معلومات أكثر تفصيلا بشأن الحالة في البلاد.

ونقل موقع "ذي غلوب أند ميل" عن وكالة الأنباء الكندية نسبتها لخبير في الأمراض المعدية لم يكشف عن اسمه قوله إنّ المقاربة السعودية بشأن تبادل المعلومات "حتى الآن تقتقر لبعض المسؤولية."

وتقوم الرياض بإصدار بيانات دورية على موقع وزارة الصحة تتضمن تحديثا لعدد الإصابات.

من جانبه، وفي اتصال هاتفي مع مسؤول سعودي بوزارة الصحة، أكد أن وفد منظمة الصحة العالمية سبق وأن زار البلاد، وأشاد في الختام "بروح التعاون" التي أبدتها الرياض.

وأوضح المسؤول أنّ السياسة الإعلامية السعودية فيما يتعلق بهذا الموضوع حظيت بإشادة دولية "حيث أنه يتم تحديث الموقع المفتوح على العموم كلما استدعت الضرورة وفقا للمعايير المتفق عليها دوليا في مثل هذه الحالات."

وسبق للمملكة العربية السعودية أن أرسلت تقارير وعينات من حيوانات وفيروسات لهيئات دولية، وكذلك إلى الولايات المتحدة ضمن سعيها لتفعيل التعاون الدولي في هذا المجال.

ويضم الوفد الدولي، الذي بدأ عمله الثلاثاء على أن ينتهي الأحد، ممثلين عن منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة الحيوانية، لاسيما أنّ من ضحايا الفيروس حيوانات وبشرا.

اقرأ أيضا...ماذا جرى لمكتشف أول حالة من فيروس ميرس؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.