CNN CNN

قطر تطلق قمرها الصناعي "سهيل 1"

الجمعة، 30 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 04:03 (GMT+0400)
 

غويانا، فرنسا (CNN)-- اطلقت قطر، مساء الخميس، قمر صناعي أطلق عليه اسن "سهيل 1،" في  خطوة هي الأولى من نوعها في سلسلة استثمارات تقوم فيها الدولة الخليجية في مجال الأقمار الصناعية والتكنولوجيا.

وبحسب التقرير المنشور على وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" فإن سهيل 1 سيتيح خيارات أوسع ومحتوى متنوعا للمشاهدين في مجالات الترفية والمتعة التلفزيونية وبدون الحاجة لتركيب هوائي إضافي، فضلاً عن توفير خدمات بث التلفزيون والإنترنت، وغيرها بشكل واسع وكبير للشركات والقطاع الحكومي والاسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

والقى التقرير الضوء على أن هذا المشروع هو الأول من سلسلة الاستثمارات المخطط تنفيذها في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية التي ستقوم بها الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات،" حيث سيساعد على ضمان التزام قطر للوفاء باحتياجات شبكة النطاق العريض اللازمة لاستضافة كاس العالم 2022، وهو ما سينعكس إيجابيا أيضاً على زيادة القدرة الاستيعابية لاتصالات الوسائط المتعددة التي تتطلبها شركات الاتصالات ومؤسسات البث.

ويشار إلى أن قطر قد وقعت اتفاقية شراكة لبناء وإطلاق وتشغيل القمر الصناعي القطري "سهيل سات" مع شركة يوتلسات الفرنسية للاتصالات، إحدى الشركات العالمية في هذا المجال، بحسب ما ذكره التقرير.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.