CNN CNN

السعودية: لا إصابات كورونا بين المعتمرين والزوار

الاثنين، 05 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 02:22 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أوضحت وزارة الصحة السعودية أنها لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد "ميرس"  بين المعتمرين والزوار حتى الآن وأن حالتهم الصحية "جيدة ومطمئنة"، وأفاد المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مرغلاني أن تقارير المتابعة الميدانية "أكدت عدم وجود أي أمراض وبائية بين المعتمرين والزوار, الذين فاق عددهم خمسة ملايين."

ولفت مرغلاني إلى أن معظم الحالات التي راجعت مرافق الوزارة "كانت تعاني من أمراض مزمنة وإجهاد حراري" وفقا لما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية، وأبان مرغلاني أن الفرق الطبية بمرافق وزارة الصحة في مكة والمدينة "تواصل تقديم خدماتها الصحية للمعتمرين والزوار."

من جهته ذكر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة، خالد ظفر، أن عدد من شملتهم الخدمة من المعتمرين عبر المرافق الصحية في مكة تجاوز 29 ألف مراجعة منها أكثر من 21 ألف مراجعة لأقسام الإسعاف والطوارئ.

وكانت السعودية قد شهدت السبت الماضي وفاة شخص وإصابة آخر بفيروس "ميرس"، وجرى تسجيل حالة إصابة بالفيروس لمواطن في العقد الثامن من العمر بمنطقة عسير. ليرتفع بذلك عدد ضحايا الفيروس إلى 39 حالة وفاة بالمملكة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.