CNN CNN

اقتراح برفع سن التدخين لـ21 عاماً بنيويورك

الأربعاء، 04 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 15:49 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN)-- قد يضطر المراهقون الذين يتطلعون لشراء السجائر في مدينة نيويورك إلى البحث في مكان آخر، إذا تمت الموافقة على اقتراح برفع السن القانونية للتدخين، ووقعه رئيس بلدية المدينة، مايكل بلومبرغ.

ويسعى الاقتراح إلى رفع السن القانونية لشراء أي نوع من أنواع التبغ من 18 إلى 21 عاماً، ولكن هل سيكون الاقتراح فعالاً في الحد من التدخين بين الشباب؟

اقرأ أيضاً.. أرقام وحقائق حول مرض السرطان

ويبدأ ما يقرب من 90 في المائة من الأشخاص بالتدخين قبل سن الـ18 عاماً، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن جمعية الجراحة العامة.

وأظهر التقرير الصادر بعنوان "منع استخدام التبغ بين الشباب الصغار"، في العام 2012، أن "واحداً فقط من بين ثلاثة مدخنين شباب، سوف يقلع عن التدخين، بينما يموت آخر لأسباب ذات الصلة بالتبغ."

اقرأ أيضاً.. الماريغوانا.. الدواء وليست الداء

من جهته، قال مدير برنامج الاعتماد على التبغ في جامعة "روتجرز" في نيوبرونزويك بولاية نيوجيرسي، الدكتور مايكل شتاينبرغ، إن "الحل يكمن في محاولة الحد من عدد الشباب الذين يحاولون تدخين سيجارة للمرة الأولى."

اقرأ أيضاً.. هل يمكن ممارسة الجنس بأمان بعد نوبة قلبية؟

وأضاف شتاينبرغ أن "المراهقين يحتاجون إلى مساعدة لتجنب التقاط هذه العادة."

وأوضح أن "السجائر والتبغ يحتويان على بعض المواد الكيميائية التي تسبب الادمان في مجتمعنا، خصوصاً أن تدخين سيجارة واحدة توفر المزيد من مادة النيكوتين إلى الدماغ، مما لو كان النيكوتين سيحقن عبر الوريد."

وقدم مفوض الصحة في المدينة، الدكتور توماس فارلي، اقتراح نيويورك في أبريل/ نيسان الماضي، ومن المتوقع إجراء تصويت على الاقتراح خلال الخريف المقبل.

ويحظر القانون الاتحادي بيع التبغ للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، أما في ولايات ألاسكا، وألاباما، ويوتا، ونيوجيرسي، فيتطلب القانون أن يبلغ الأشخاص سن الـ 19 عاماً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.