CNN CNN

أول مستشفى لعلاج إدمان الانترنت

الأحد، 08 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 23:55 (GMT+0400)
 

(CNN)-- يفتح قسم علاجي فريد من نوعه، أبوابه الاثنين، للمرة الأولى في الولايات المتحدة وعلى الأرجح في العالم. ويختص القسم بعلاج إدمان الانترنت.

أيضاً.. مدونات: إدمان "جنس الموبايل".. وزواج طفلة بضابط

ويقع القسم في المركز الطبي برادفورد في بنسلفانيا ولا يضم سوى أربعة أسرة لا غير.
ويقف وراء افتتاح القسم، البروفيسورة في جامعة بونافونتور وعالمة النفس كيمبرلي يونغ التي تبحث ظاهرة إدمان الانترنت منذ نحو 20 عاما.

اقرأ: 5 أعراض قد تعني إصابتك بإدمان الإنترنت

والهدف من تخصيص أربعة أسرة فحسب أكاديمي وعلمي بالأساس، حيث أن طريقة العلاج تستوجب وجود أربعة "مرضى" في نفس الوقت. ويستغرق العلاج 10 أيام يتم في الثلاثة أيام الأولى "التخلص من السموم الرقمية" ثمّ يخصص الأسبوع الموالي لحصص نفسانية.

المزيد: الماريغوانا.. الدواء وليست الداء

ويتوقع المسؤولان عن المستشفى أن تزال علامات الإدمان بنفس الطريقة التي تختفي فيها من المعالجين من إدمان المخدرات والعقاقير، متوقعين أن يحتاج بعض منهم في المرحلة الأولى إعدادا خاصا بالعقاقير حتى يمكن لاحقا تخليصهم من "السموم الرقمية."

أيضاً:

بحث يربط إدمان التدخين والكحول باستخدام فيسبوك

الإفراط باستخدام الإنترنت تأثيره سلبي على السلوك



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.