CNN CNN

الرياضة بأسبوع: صراع أزرق أخضر بـ"خليجي 21"

الأربعاء، 06 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن جوائزه لعام 2012، وحصد النجم الأرجنتيني ولاعب فريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، جائزة أفضل لاعب للمرة الرابعة على التوالي.. فيما يشتعل الصراع بين السعودية والكويت لانتزاع آخر بطاقات التأهل للمربع الذهبي ببطولة "خليجي 21" المقامة في البحرين.

كأس الخليج:

انطلقت بطولة كأس الخليج الـ21 التي تستضيفها البحرين، بمشاركة 8 منتخبات عربية، ونجح منتخب الإمارات في التأهل إلى نصف نهائي البطولة، بعد مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، بعد أن جمع 9 نقاط من الفوز على قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى، ثم كرر فوزه في الجولة الثانية على منتخب البحرين بهدفين لهدف، واختتم انتصاراته في الجولة الثالثة بالفوز على منتخب عُمان بهدفين دون مقابل.

رافق المنتخب البحريني "الأبيض" الإماراتي لنصف النهائي، بعدما فاز على منتخب قطر بهدف دون رد، في الجولة الثالثة، ليخطف المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما تراجع "العنابي" القطري للمركز الثالث، ليودع البطولة مع المنتخب العُماني.

وتأهل منتخب العراق لنصف النهائي بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد انتهاء الجولة الثانية، حيث فاز في الأولى على "الأخضر" السعودي بهدفين دون رد، وكرر "أسود الرافدين" الفوز في الجولة الثانية على "الأزرق" الكويتي بهدف دون مقابل.

ويحتل منتخب الكويت المركز الثاني برصيد 3 نقاط من الفوز على نظيره اليمني بهدفين دون رد، بينما جاء المنتخب السعودي في المركز الثالث بفارق الأهداف، بالفوز على اليمن أيضاً بهدفين دون مقابل.

جوائز الفيفا:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن جوائزه لعام 2012 الاثنين الماضي، وفاز الأرجنتيني ليونيل ميسي، بلقب أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي، بعد منافسه مع أندرياس أنيستا، وكريستيانو رونالدو، ليصبح "الفتى الذهبي" أفضل لاعب في التاريخ، بعد أن أحرز 91 هدفاً في عام 2012.

واختار الفيفا لاعبة منتخب أمريكا، أبي وامباك، للفوز بلقب أفضل لاعبه في العالم، فيما وقع اختياره على المدير الفني لمنتخب إسبانيا، ديل بوسكي، لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم، كما اختار السويدية  بيا سانتهاغ، التي تقود منتخب أمريكا للكرة النسائية، كأفضل مدرب لعام 2012 للفرق النسائية.

وحصد منتخب أوزبكستان جائزة اللعب النظيف، فيما حصل الألماني فرانز بيكنباور، على جائزة شخصية العام.

الدوري المغربي:

تقدم فريق الوداد البيضاوي للمركز الثاني برصيد 30 نقطة، بعد فوزه على ضيفه المغرب التطواني بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة لدوري المحترفين، فيما تراجع الجيش الملكي للمركز الثالث برصيد 29 نقطة، بعد خسارته أمام مضيفه المغرب الفاسي بهدفين دون مقابل.

واحتفظ الرجاء البيضاوي بصدارة المسابقة برصيد 32 نقطة، بعد فوزه على الدفاع الحسني الجديدي بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما احتفظ الفتح الرباطي بالمركز الرابع برصيد 26 نقطة، بعدما اكتسح وداد فاس برباعية نظيفة.

وتراجع أولمبيك أسفي للمركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، بعد خسارته أمام نهضة بركان بهدف دون رد، بينما تقدم الأخير للمركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.