CNN CNN

ريكارد ثاني ضحايا الخروج المبكر من "خليجي 21"

السبت، 16 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 14:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم تعاقده مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد، بعد خروج "الأخضر" من بطولة كأس الخليج "خليجي 21"، المقامة في البحرين، ليصبح ثاني ضحايا البطولة، بعد أن أقال الاتحاد القطري، في وقت سابق مدرب "العنابي"، البرازيلي باولو أوتوري.

جاء قرار إقالة المدرب الهولندي خلال اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد السعودي، مساء الأربعاء، بعد تصويت غالبية أعضاء المجلس على إنهاء التعاقد مع ريكارد "بالتراضي"، وتعيين مدرب المنتخب السعودي للشباب، الإسباني سيرخيو، بديلاً عنه حتى نهاية الموسم الحالي.

وذكرت مصادر بالاتحاد السعودي أن رئيس الاتحاد، أحمد عيد الحربي، أجرى اتصالاً مع المدرب الهولندي، المتواجد حالياً خارج المملكة، وتم الاتفاق على إحالة العقد الموقع بين الطرفين، إلى مكتب قانوني لتحديد الحقوق المالية والمعنوية لكلا الطرفين، المترتبة على إنهاء العقد.

وكان الاتحاد السعودي قد تعاقد مع ريكارد في يوليو/ تموز 2011، لقيادة المنتخب الأول "الأخضر"، لمدة ثلاثة مواسم، وذكرت تقارير إعلامية آنذاك، أن العقد تصل قيمته إلى 9 ملايين دولار، مع شرط جزائي يُقدر بنحو 4 ملايين دولار، في حالة فسخ العقد قبل المدة القانونية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة، عدنان المعيبد، أن التقرير الفني المقدم من المدرب ريكارد، عن مشاركة المنتخب السعودي في "خليجي 21"، لم يكن مقنعاً وواضحاً لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ما جعل أغلبية الأعضاء يصوتون بإقالته.

وخرج "الأخضر" من البطولة الخليجية مبكراً، بعد أن حل ثالثاً في المجموعة الثانية، برصيد ثلاث نقاط، من فوز وحيد على المنتخب اليمني بهدفين دون رد، مقابل خسارتين أمام العراق بهدفين نظيفين، ثم أمام الكويت بهدف دون مقابل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.