CNN CNN

محمد عبدالمنصف: الأهلي يفاوضني والدولة تعتبر اللاعبين فلولا

الجمعة، 01 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر(CNN)-- اعترف حارس مرمى فريق إنبي محمد عبد المنصف، بمفاوضات من جانب النادي الأهلي لضمه خلال الأيام المقبلة، وأنه قريب من الانتقال للقلعة الحمراء .

وبين محمد عبد المنصف في مقابلة مع موقع CNN بالعربية أن مفاوضات الأهلي بدأت معه قبل نحو ثلاث سنوات، وفي كل مرة كانت تتوقف من جانب النادي الأهلي، إلا أنه يأمل أن تنجح هذه المرة.

وقلل عبد المنصف، من غضب رابطة "أولترس الأهلي" بسبب قرب انتقاله للفريق، مؤكدا أن الأولتراس فهم موقفه من مطالبته بضرورة عودة النشاط الكروي بطريقة خاطئة.

وشكك حارس مرمى فريق نادي الزمالك السابق، في انطلاق بطولة الدوري الممتاز الشهر المقبل كما أعلن اتحاد الكرة مؤخرا، وأكد أن هناك أحداثا ستحدث في نهاية الشهر الجاري ستؤثر على استئناف مسابقة الدوري الممتاز .

واتهم محمد عبد المنصف، الدولة بمحاربة كرة القدم ورغبتها في عدم عودة النشاط لأنها تعتبر لاعبي كرة القدم من الفلول .

وكان هذا نص الحوار :

ما حقيقة مفاوضات الأهلي لضمك؟

- بالفعل هناك مفاوضات من جانب النادي الأهلي لضمي خلال الفترة الحالية، وعلمت أن الجهاز الفني بقيادة المدير الفني حسام البدري، عقد اجتماعا مع لجنة الكرة برئاسة رئيس النادي حسن حمدي، وطلب ضرورة التعاقد مع حارس مرمى يمتلك الخبرة، وحددوا مجموعة من الأسماء كنت على رأسها .

كيف تسير المفاوضات الآن؟

- حدث تفاوض من جانب بعض المقربين من النادي الأهلي مع مسؤولي نادي إنبي منذ أسبوع تقريبا، ولكن ما علمته أن نادي إنبي يغالي بعض الشيء في طلباته المالية، وهناك مفاوضات على تخفيض المقابل المادي، خاصة وأني انتقلت لصفوف فريق إنبي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقدي مع نادي الغونة .

هل فوجئت بمفاوضات الأهلي؟

- لم أفاجأ بالمفاوضات التي بدأت معي قبل سفر فريق الأهلي لليابان للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لاستطلاع رأيي قبل الدخول في مفاوضات رسمية، خاصة وأن مفاوضات الأهلي معي بدأت قبل نحو ثلاث سنوات، حينما كان "مانويل جوزيه" يتولى تدريب الأهلي، وتكررت قبل انتقالي لصفوف نادي الغونة، ثم تجددت قبل انتقالي لفريق إنبي، وفي كل مرة كانت تتوقف من جانب النادي الأهلي لأسباب تخصه، ولكن هذه المرة أتوقع نجاحها .

هل اتفقت مع الأهلي على المقابل المادي الذي ستحصل عليه؟

- الأمور المادية لا تشغلني على الإطلاق في انتقالي للأهلي، وأعلم أن الأهلي سيقدرني ماديا، وهو ما كان يحدث في كل المفاوضات السابقة.

لماذا وافقت على الانتقال للنادي الأهلي؟

- لأن الأهلي هو الفريق الوحيد الذي يضمن المشاركة في البطولات واحتكاكاته متعددة سواء في البطولات الأفريقية أو بطولة كأس العالم للأندية حينما يفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ومن ناحيتي أريد أن أشارك في البطولات والفوز بالألقاب، كما أن كل لاعب يتقدم في العمر داخل ملاعب كرة القدم يبحث لنفسه عن نهاية كروية جيدة سواء من الناحية الأدبية أو المادية، وأرى أن الأهلي سيحقق لي ذلك، كما أنه تحدي جديد لي كلاعب كرة قدم، وسيؤكد للجميع أني حارس مرمى جيد .

ألا تخشى من غضب جماهير الزمالك؟

- علاقتي بجماهير الزمالك ممتازة، لأني عندما رحلت عن الزمالك لم تكن هناك أزمة، بل رحلت لأني أريد أن أمارس كرة القدم، كما أن بيني وبين الجماهير "الزملكاوية" علاقة حب واحترام متبادل.
 
ألم تشعر بغضب جماهير الأهلي عندما خرجت أنباء انتقالك للأهلي؟

- الجماهير الأهلاوية العادية التي أقابلها في الشارع ترحب بانتقالي للأهلي، ولكن هناك تحفظ من جانب رابطة "أولتراس الأهلي."

كيف تفسر تحفظ "أولتراس الأهلي؟"

- رابطة أولتراس الأهلي غاضبة من مطالبتي في الفترة الماضية بضرورة عودة النشاط الكروي، وفهمت مقصدي بطريقة خاطئة، حيث تطالب رابطة أولتراس الأهلي بضرورة عدم عودة النشاط قبل القصاص لشهداء بورسعيد، وعندما طالبت بضرورة عودة النشاط فهذا لم يكن ضد موقفهم من ضرورة القصاص، ولكن بالعكس فنحن جميعا مع القصاص ونطالب به، ولكن مطالبتي بعودة الدوري الممتاز كان لإنقاذ الأندية من الإفلاس وإنقاذ اللاعبين من مصير بائس، وهذا ليس موقفا عدائيا لرابطة الأولتراس لأننا كنا مع بعض في ميدان التحرير في ثورة يناير 2011، وحق الشهداء لابد من عودته .

كيف ترى قرار عودة الدوري الشهر المقبل؟

- غير مقتنع بالقرار ولا أصدق أن الدوري الممتاز سيعود في الموعد الذي تم تحديده، وأرى أن الحديث عن عودة الدوري في الثاني من شهر فبراير/ شباط، ما هو إلا نوع من المسكنات، وأعلنت عن ذلك في كل مرة كان يتم فيها تحديد موعد عن عودة الدوري.

لماذا تتشكك في عودة الدوري؟

- لأن الدولة كلها دخلت في مرحلة صعبة وتعطي للجميع مسكنات مستمرة، مصر الآن تسير يوما بيوم، فلا تخطيط ولا رؤية ولا قرار تلتزم به الدولة، والوضع السياسي في البلد سيء والمسؤولين لا يصارحون الشعب بالحقيقة، كما أن محكمة الجنايات ستصدر حكمها في قضية شهداء الأهلي ببورسعيد يوم 26 يناير/ كانون الثاني الجاري، وهناك احتمالات بأن تصدر أحكاما لا ترضي أولتراس الأهلي، ووقتها سيكون من الصعب إقامة الدوري .

لماذا تجمدت كرة القدم عاما كاملا؟

- لأن المسؤولين بالدولة ترى أن كرة القدم ليست على أجندته وليست مهمة، بدليل أنهم أهملوا الرياضة بشكل عام في الدستور الجديد، ثانيا، أن الدولة تتعامل مع لاعبي كرة القدم ومسؤوليها على اعتبار أنهم من الفلول وساعدوا النظام السابق وساهموا في الترويج له الفوز بالبطولات، ثالثا، إن لاعبي كرة القدم يتقاضون أموالا ضخمة لا تتناسب مع متوسط الدخل في المجتمع المصري وهذا يغضبهم، رابعا، أن الدولة تنظر للرياضة نظرة إهمال والرياضة ليست كرة قدم فقط ولكنها أمور أخرى.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.