CNN CNN

مصر: بدء قرعة الدوري وسط مخاوف من تأجيله مجددا

الثلاثاء، 22 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 19:18 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أجرت لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم، الثلاثاء، قرعة الدوري الممتاز للموسم الجديد، والمقرر انطلاقه في الثاني من فبراير/ شباط المقبل، وسط مخاوف من تأجيله للمرة الخامسة.

وجاء هذا الاقتراع وسط تغيب جميع أعضاء مجلس إدارة إتحاد الكرة عن المراسم، باستثناء عضو المجلس إيهاب لهيطة، دون إبداء أسباب الغياب .

ويستضيف فريق غزل المحلة نظيره نادي الأهلي في الأسبوع الأول، ويواجه الفريق الأحمر فريق وادي دجلة في الجولة الثانية، بينما يواجه سموحة في الأسبوع الثالث.
 
فيما ينتظر الزمالك مواجهة الإتحاد السكندري في الجولة الأولى، قبل مواجهة فريق إتحاد الشرطة، التي يخرج منها لمواجهة الداخلية.

يشار إلى أن إتحاد الكرة قرر الوقوف دقيقة حداد على شهداء مذبحة بورسعيد في كل مباريات البطولة .

وأبدى عدد من أعضاء مجلس الإدارة عدم ثقتهم في انطلاق المسابقة في موعدها المحدد، وتخوفهم من تأجيل بطولة الدوري الممتاز من جديد، خاصة وأن محكمة الجنايات ستصدر حكمها في مذبحة بورسعيد يوم 26 يناير/ كانون ثان الجاري .

وعدل إتحاد الكرة المصري تعديل نظام الهبوط للدرجة الثانية، بحيث يقام دوري من دور واحد بين أخر ثلاثة فرق من كل مجموعة ليهبط منهم أربعة فرق إلى الدرجة الثانية، على أن يتم تحديد البطل بإقامة دوري من دور واحد بين أول وثاني كل مجموعة.

ويذكر أن الدوري هذا الموسم بنظام المجموعتين، وجاء الأهلي حامل اللقب على رأس المجموعة الأولى بجانب فرق إنبى ومصر للمقاصة وحرس الحدود والغونة ووادي دجلة وسموحة وغزل المحلة وتليفونات بنى سويف .

وفي المجموعة الثانية جاء نادي الزمالك على رأس المجموعة الثانية، ومعه فرق الإسماعيلي وإتحاد الشرطة وطلائع الجيش وبتروغيت والإنتاج الحربي والإتحاد السكندري والمقاولون العرب والداخلية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.