CNN CNN

صالح جمعة: تلقيت عروضا من أندية إيطالية عريقة

الجمعة، 22 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 اللاعب صالح جمعة

 

القاهرة، مصر (CNN)-- أكد نجم نادي إنبي المصري، صالح جمعة، على أنه تلقى عروضا متعددة من قبل عدد من الأندية الإيطالية العريقة في الوقت الذي لا تزال فيه المباحثات جارية في عروض نواد أخرى.

وكشف جمعة أن أندية إيطالية كبيرة منها إنتر ميلان واليوفينتوس وفيورنتينا وأودينيزي، مهتمة بالتعاقد معه، إلى جانب عرض رسمي من نادي غرناطة الإسباني .

وقال صالح جمعة في مقابلة مع موقعCNN  بالعربية: "إن نادي إنبي تلقى عرضين رسميين من ناديي أدوينيزي الإيطالي وغرناطة الإسباني، ومازالت عروض بقية الأندية الإيطالية في مرحلة البحث .

وأكد صالح، أن فرص منتخب مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم 2014، كبيرة بعد أن تصدر مجموعته بالتصفيات، وأن هذا الجيل من حقه الوصول لمونديال البرازيل.

وفيما يلي نص الحوار :

ما حقيقة العروض الأوربية التي قدمت لك؟

- بالفعل هناك عدة أندية إيطالية كبيرة، قدمت عروضا للتعاقد معي، بالإضافة إلى عرض إسباني أخر، والأمر مازال في مرحلة البحث لاختيار الأنسب منها لي في هذه المرحلة من حياتي الكروية

قيل أن نادي "أدوينيزي" الإيطالي وغرناطة الإسباني طلبا التعاقد معك رسميا؟

-بالفعل أدوينيزي وغرناطة قدما لي ولنادي إنبي عروضا رسمية، ولكن ليست هذه كل العروض التي وصلتني، لاسيما وأن هناك أندية إيطالية كبيرة طلبت التعاقد معي في الفترة المقبلة .

ما هى هذه الأندية؟

- هناك ثلاثة عروض أخرى من إيطاليا بخلاف أودينيزي، وهم يوفينتوس وإنترميلان وفيورنتينا.

ألا ترى أن هناك مبالغة في تلك العروض خاصة وأنها من أندية كبيرة؟

- بالفعل العروض التي تحدث معي فيها وكيل أعمالي من أندية كبيرة، وقد يرى البعض أن هناك مبالغة بعض الشيء لأنها أندية كبيرة بالفعل، لاسيما وأني مازلت في سن صغيرة حيث لم أصل إلى العشرين من عمري، ولعبت لمنتخب مصر الأول، وهو ما يشعر هذه الأندية بأني لاعب أستحق الاهتمام والمتابعة، وأتمنى أن أكون عند حسن الظن بي.

هل سيتم حسم هذه العروض قريبا؟

- العروض لم تصل كلها رسميا إلى نادي إنبي، ولكن بعضها مازال في مرحلة التفاوض مع وكيل أعمالي، وسيتم الحسم قبل بداية الموسم المقبل.
 
هل هناك عروض مالية قدمت؟

- نعم أودينيزي قدم عرضا رسميا لإنبي، بالإضافة إلى عرض مادي أخر من غرناطة .

العرض المادي الأكبر من أدوينيزي أم من غرناطة؟

- عرض أودينيزي المادي أكبر من عرض غرناطة.

معنى ذلك إنك قريب لأودينيزي؟

- لا يهمني العرض المادي، ولكن ما يهمني حقا هو الحصول على فرصتي في الاحتراف، ولا أهتم باسم الفريق الذي سأخرج إليه.
 
ماذا تفضل الدوري الإيطالي أم الإسباني؟

- الدوري الإيطالي لا يقل قوة عن الإسباني، ولكني أفضل الانتقال إلى إسبانيا .

لماذا تفضل الدوري الإسباني؟
 
- لأنه أكثر جماهيرية في الوطن العربي، بالإضافة إلى أن غرناطة فريق مميز في الليجا ويؤدي بشكل جيد، وبالتأكيد وجودي ضمن صفوفه سيفتح لي فرصا أكبر من اللعب في إيطاليا.

ألا ترى أن أدوينيزي كفريق أقوى من غرناطة؟

- الدوري الإيطالي يعتمد على القوة والخشونة بعض الشيء في اللعب، على عكس الدوري الإسباني الذي يعتمد على المهارة، وهو ما يناسبني على الأقل في الفترة الحالية.

ألا تخشى من الفشل في الاحتراف في سن صغيرة نوعا ما؟

- احترافي في سن صغيرة يساعدني على السير على نهج لاعبين شرفوا مصر في الكرة الأوربية، ولا ننسى أن أحمد حسام "ميدو" بدأ حياته الاحترافية في سن مبكرة وحقق نجاحات واسعة وهو ما سأسعى لتحقيقه .

كيف ترى اختيارك ضمن المنتخب المصري الأول في سن مبكرة؟

- لاشك أن ذلك يعود إلى ثقة الجهاز الفني في قدراتي، ويحملني مسؤولية كبيرة حيال تلك الثقة، وهو ما يزيد من ثقتي بنفسي أكثر، بعد أن سبق ولعبت لمنتخبي الناشئين والشباب في نفس الفترة، كما إنه تم تصعيدي للفريق الأول بنادي إنبي قبل أن أكمل السابعة عشر من عمري.

ولكن مشاركاتك مع الفراعنة مازال ضعيفا؟

- بالفعل مشاركتي مع المنتخب الأول مازالت غير مرضية بالنسبة لي، ولكن للجهاز الفني وجهة نظر أحترمها وأقدرها للغاية، وغير مهتم بفترات مشاركتي مع المنتخب، ولكن أهتم أكثر بالأداء الجيد في الفترات التي أشارك فيها.

كيف ترى فرص منتخب مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014؟

- المنتخب يتصدر مجموعته في التصفيات بعد مرور مرحلتين برصيد ستة نقاط، وهو ما يزيد من فرصه جدا، ولكن كلاعبين وكجهاز فني لا نعتمد على النتائج السابقة، وسنسعى للفوز ببقية المباريات للتأهل للمرحلة النهائية التي ستكون عبارة عن مباراتين بطريقة الذهاب والإياب فقط، والفائز منهما سيصل إلى البرازيل التي تعتبر حلم الجيل الحالي بعد غياب طويل عن المونديال.

هل تتوقع عودة الدوري الممتاز هذا الموسم؟

- أتمنى أن يعود النشاط الكروي واستئناف بطولة الدوري في التوقيت الذي أعلن من قبل بعد توقف دام عاما كاملا أثر بالسلب على مستوى كرة القدم المصرية للغاية، لدرجة أن اللاعبين وصلوا لمرحلة من اليأس لا يتصورها أحد، وهذا فيه ظلم كبير لهم، كما أن الأندية عانت كثيرا من جراء توقف النشاط المحلي وتكبدت خسائر مالية كبيرة.

ماذا ستفعل في حال عدم عودة الدوري؟

- لن أفعل شيئا لأني لا أمتلك فعل شيء سوى التدريب مع النادي وانتظار استدعاء المنتخب الوطني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.