CNN CNN

أمم أفريقيا: تأهل كوت ديفوار على حساب المنتخب التونسي

الثلاثاء، 26 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
 إحتفال اللاعب يايا توريه بعد إدخالة هدفا بشباك تونس

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تأهل منتخب كوت ديفوار الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية التاسعة والعشرين والتي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل، وذلك بعد أن تجاوز المنتخب التونسي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بينهما، السبت.

ويدين منتخب كوت ديفوار بهذا الفوز الكبير لكل من اللاعب جرفينيو الذي أفتتح التسجيل في الدقيقة الـ21 من زمن الشوط الأول، قبل أن يسجل اللاعب، يايا توريه الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 87 من عمر المباراة، لينهي اللاعب ديدييه يا كونان آمال المنتخب التونسي بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة وبالتحديد في الدقيقة 90.

ويشار الى أن التوقعات كانت تميل إلى الطرف التونسي الذي تمكن من التغلب على نظيره المنتخب الجزائري في المباراة السابقة، بالإضافة إلى الثقة العالية التي بدا عليها مدرب تونس، سامي الطرابلسي الذي صرح عشية لقاء فريقه مع كوت ديفوار قائلا: "لدى كوت ديفوار أوراقها ولدينا أوراقنا أيضاً."

وأضاف: "لدى لاعبي المنتخب الإيفواري مؤهلات وخبرة وتجربة والصبر أيضا، لديهم نقاط إيجابية وهم من نوعية جيدة، وعلى المنتخب المنافس أن يعرف كيف يتعامل مع هذا الواقع."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.