CNN CNN

استبعاد 3 لاعبين من قائمة الأخضر بـ"خليجي 21"

الخميس ، 03 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:47 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استبعد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، فرانك ريكارد، ثلاثة لاعبين من قائمة "الأخضر" المشاركة في بطولة كأس الخليج "خليجي 21"، قبل ساعات من بدء منافسات البطولة، التي تنطلق السبت المقبل، في مملكة البحرين.

جاء قرار المدرب الهولندي باستبعاد الثلاثي ياسر الشهراني، وخالد الزيلعي، ومصطفى بصاص، بسبب الإصابة وعدم جاهزية اللاعبين فنياً للمشاركة في البطولة، التي يسعى المنتخب السعودي لاستعادة لقبها، بعد أن غاب عن منصة التتويج لأربع دورات متتالية.

ويخوض "الأخضر" منافسات البطولة ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب منتخب الكويت، حامل لقب النسخة الأخيرة، إضافة إلى منتخبي العراق واليمن، بينما تضم المجموعة الأولى منتخب البحرين، صاحب الأرض والضيافة، إلى جانب منتخبات الإمارات وقطر وسلطنة عُمان.

وخلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء، أكد ريكارد أن الجهاز الفني للمنتخب السعودي اضطر إلى تأجيل إعلان القائمة النهائية، إلى اللحظة الأخيرة، لحين الوقوف على نتائج الفحص الطبي الذي خضع له بعض اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة خلال معسكر إعداد "الأخضر" للبطولة.

يُذكر أن المنتخب السعودي أحرز لقب البطولة الخليجية ثلاث مرات، أعوام 1994 و2002 و2003، متساوياً مع المنتخب العراقي، فيما ينفرد "الأزرق" الكويتي بأكبر عدد من الألقاب، بواقع عشرة ألقاب، آخرها نسخة 2010 في اليمن.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.