CNN CNN

الجزيرة تقاضي تلفزيون مصر.. الرد "ليس لكم حقوق"

الأربعاء، 16 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 23:05 (GMT+0400)

القاهرة، مصر(CNN) -- أعلنت مجموعة قنوات "الجزيرة الرياضية" أنها تتجه لمقاضاة تلفزيون المصري، بعد تعديه على حقوقها وبث لقاء غانا ومصر في ذهاب المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم دون موافقتها.

وزير الرياضة المصري يطمئن غانا حول مباراة الإياب

ونشرت قناة "الجزيرة" الأرضية تنويها عبر قناتها عن إنها تعتزم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل وقف التعدي على الحقوق الحصرية التي تملكها بدون وجه حق.

وكان التلفزيون المصري، قد بث لقاء غانا ومصر عبر قانتي "نايل سبورت" والقناة الثانية الأرضية، على الهواء مباشرة دون الإعلان عن ذلك مسبقا.

هزيمة مصر تشعل تراشقا سياسيا بين مؤيدين ومعارضين لمرسي

وقال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري عصام الأمير لموقع CNN بالعربية: "اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري يطبق مبدأ المعاملة بالمثل مع قناة الجزيرة القطرية."

وأضاف الأمير "عدم احترام حقوق قناة الجزيرة في مباراة مصر وغانا، جاء على خلفية عدم اعتراف الجزيرة بحقوق التلفزيون المصري في سيارات الإذاعة الخارجية التي قامت باستخدامها القناة القطرية لمدة 41 يوما أثناء اعتصام رابعة العدوية، دون دفع 'مليم واحد' من مستحقات الاتحاد عن تشغيل هذه السيارات."

غانا تضع قدما في البرازيل وهزيمة تاريخية للفراعنة

وتابع رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري قائلا: "لن نلتزم بأي حقوق لقنوات الجزيرة، أو أي أحكام قضائية تصدر لصالحها طالما لم تحترم حكم القضاء المصري بعدم مزاولتها نشاط قناة ’الجزيرة مباشر مصر‘ من داخل الأراضي المصرية، والأمر لن يتوقف على لقاء غانا ومصر، بل أن أي مباريات قادمة يريد التليفزيون المصري إذاعتها فسيفعلها ولن يستطيع أحد منعه."

وكانت نفس الأزمة، قد تصاعدت بين التلفزيون الجزائري الوطني وقناة الجزيرة الرياضية مالكة حقوق بث مباريات تصفيات المنطقة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعد أن بثت القناة اﻷ‌رضية الجزائرية مباراة الجزائر وبوركينا فاسو دون شراء حقوق البث.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.