CNN CNN

أبوزيد يقيل مجلس الزمالك ويعيد درويش مؤقتاً

السبت، 19 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 17:40 (GMT+0400)

القاهرة، مصر(CNN)-- أبعد وزير الرياضة المصري، طاهر أبوزيد، مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة ممدوح عباس، عن إدارة النادي، وعين مجلساً مؤقتاً برئاسة كمال درويش، لقيادة النادي الأبيض لحين إجراء انتخابات جديدة.

وانتهت الفترة القانونية لمجلس إدارة الزمالك، برئاسة ممدوح عباس، في 27 مايو/ أيار الماضي، ولم يجر النادي انتخابات مجلس الإدارة الجديد، بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد، بالإضافة إلى وجود مشاكل في لائحة الأندية الرياضية.

اشتباكات بين ألتراس الزمالك والأمن بالقاهرة

وتشكلت اللجنة المؤقتة، بجانب درويش، من مدحت بهجت نائباً للرئيس، وطارق رفعت أميناً للصندوق، بالإضافة إلى ثمانية أعضاء هم: أيمن يونس، هاني زادة، هاني شكري، أحمد مرتضى منصور، مصطفى عبدالخالق، شريفة الفار، عمرو علي إبراهيم، محمد إبراهيم.

وكان مجلس الإدارة السابق، برئاسة ممدوح عباس، قد تعرض لأزمات عنيفة مع رابطة "ألتراس وايت نايتس"، بسبب تراجع مستوى الفرق الرياضية بالنادي، ونظمت أكثر من وقفة احتجاجية ضد إدارة النادي، وقُتل أحد أعضائها الشهر الماضي، أمام نادي الزمالك بطلق ناري.

أزمة جديدة بين الأهلي المصري ووزير الرياضة

ومن المنتظر أن تجري انتخابات مجلس إدارة القلعة البيضاء خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى مارس/ آذار المقبلين، بحسب لائحة الأندية الرياضية الجديدة، التي أصدرها أبوزيد مؤخراً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.