CNN CNN

اجتماع مهم حول 2022 وروسيا تسمح لمحقق الفيفا بالدخول

الأربعاء، 02 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 19:02 (GMT+0400)

 

(CNN)-- أعلنمنظمو نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 أنّه لا يوجد لديهم شيء ليخفوه عن تحقيق يقوده قاض أمريكي بتكليف من الاتحاد الدولي لكرة القدم، للنظر في ما إذا كانت عملية منح قطر وروسيا تنظيم النهائيات عامي 2018 و2022 قد شابها فساد أو أعمال غير قانونية.

وأعلنت موسكو أنّها سمحت للقاضي مايكل غارسيا، الذي سبق وأن شغل منصب المدعي العام لولاية نيويورك، بالدخول وذلك بعد أن منعته، في وقت سابق من العام رفقة 17 آخرين، من دخول البلاد ضمن قضية تقول موسكو إنها تتعلق بانتهاك حقوق الإنسان، وعلى علاقة بتاجر أسلحة روسي قضت الولايات المتحدة بسجنه 25 سنة.

ويبدأ القاضي مايكل غارسيا زياراته لكل الدول التي طلبت تنظيم المسابقتين، من لندن في وقت لاحق من الأسبوع. ويشدد القاضي على أنه مستقل عن الفيفا، متعهداً بإدانة أي شخص يثبت تورطه في أي فساد قد تخلص له لجنته.

اقرأ أيضا..مسؤول في الفيفا: لا وجود لقضية فساد بشأن قطر 2022

وتجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم في زيورخ الخميس والجمعة، لتقرير مسألة توقيت مونديال قطر 2022 إن كان في فصل الصيف أو الشتاء، وذلك في وقت تواجه الدولة الخليجية اتهامات بممارسة "العبودية" بحق عمال لديها.

كما تزايدت الضغوط مع بدء المعلنين تشديدهم على أنهم وقعوا عقوداً لتنظيم حدث رياضي صيفاً وليس شتاءً.

"فيفا" يوقف مسؤولا ارتبط بعلاقة مع بن همام



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.