CNN CNN

شعلة "سوتشي" تنطلق بـ2900 مدينة روسية

الاثنين، 07 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 17:05 (GMT+0400)

موسكو، روسيا (CNN)-- بدأت شعلة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014"، رحلة تستمر 123 يوماً، عبر الأراضي الروسية الاثنين، تجوب خلالها نحو 2900 مدينة وبلدة روسية، وتقطع مسافة 65 ألف كيلومتر.

وخلال مراسم احتفالية في "الساحة الحمراء"، بوسط العاصمة موسكو، أوقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الشعلة الأولمبية، ليبدأ 14 ألف رياضي في حملة الشعلة، خلال رحلتها إلى مدينة "سوتشي" على ساحل البحر الأسود.

ووصلت الشعلة إلى مطار "فنوكوفو"، بالعاصمة الروسية بعد ظهر الأحد، على متن طائرة خاصة، أقلتها من العاصمة اليونانية أثينا، ليتم نقلها إلى الساحة الحمراء بواسطة سيارة خاصة، ترافقها قافلة مكونة من 200 دراجة نارية.

متشددون يهددون الأولمبياد الشتوي

ومن المقرر أن تجوب الشعلة، خلال رحلتها التي تستمر حتى السابع من فبراير/ شباط 2014، في جميع المناطق الـ83 الاتحادية، ابتداءً من موسكو، مروراً بـ2900 مدينة، بحسب ما نقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء.

يشارك في حمل الشعلة الأولمبية، خلال رحلتها في موسكو، شخصيات معروفة، ونخبة من مشاهير الرياضة في روسيا، إضافة إلى رياضيين من بين تلامذة المدارس، وطلاب، ومعلمين، ورجال إطفاء، ورواد فضاء، وممثلين، وفنانين.

دعوات لمقاطعة "سوتشي 2014" بسبب "قمع" المثليين



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.