CNN CNN

غانا تطلب نقل مباراتها مع مصر من القاهرة

السبت، 19 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

ملخص القصة:

- غانا تطلب رسميا من الاتحاد الدولي نقل مباراتها مع مصر خارج القاهرة.

- غانا لم توضح ما طلبها ما إذا كان الأمر يتعلق بمباراة خارج مصر أو خارج القاهرة فقط.

- لم يصدر أي قرار أو تعليق من الاتحاد الدولي بشأن الطلب الغاني.

أكرا، غانا (CNN)-- أرسل الاتحاد الغاني لكرة القدم خطاباً رسمياً للاتحاد الدولي "الفيفا" من أجل نقل لقاء مصر وغانا المقرر يوم 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، على ملعب الدفاع الجوي، بجولة الإياب في الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014، إلى ملعب محايد.

وقال الاتحاد الغاني إنه مع تضامنه مع "الأشقاء المصريين، إلا أن القلق يساورنا بشأن سلامة وأمن لاعبينا"، وذلك على الموقع الرسمي للاتحاد.

كما ذكّر الاتحاد بقرارات القاهرة منع المباريات واقتصار المشاركة على الأحداث الدولية ومن دون حضور الجماهير، وكذلك بالأحداث الأخيرة التي راح ضحيتها أكثر من 50 قتيلاً.

فوز "الفراعنة" على غينيا تاريخي لهذه الأسباب

يُذكر أن مصر سبق وأن استضافت عدداً من اللقاءات الدولية، سواء للمنتخب أو الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية، من بينها مباراة الفراعنة ومنتخب غينيا، في الجولة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل.

وكان الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة قد فجر "مفاجأة من العيار الثقيل" مؤخراً، عندما طلب لعب المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2014، خارج مصر، وهو الاقتراح الذي رفضه الاتحاد المصري لكرة القدم.

إياب مصر وغانا بحضور جماهيري بالدفاع الجوي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.