CNN CNN

الشعلة الأولمبية.. في الفضاء لأول مرة

الثلاثاء، 10 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لأول مرة في التاريخ تُحمل الشعلة الأولمبية في الفضاء، بعدما خرج رائدا الفضاء الروسيان، أليغ كوتوف، وسيرغي ريازانسكي، السبت، من محطة الفضاء الدولية حاملين شعلة أولمبياد شوتسي الشتوية التي ستستضيفها روسيا في  2014.

وجاءت الخطوة التاريخية  أثناء أعمال صيانة خارج المحطة الدولية استغرقت زهاء ست ساعات، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الروسية، نوفوستي.

ونقلت قنوات روسية ووكالة الفضاء والطيران الأمريكية، ناسا، "الحدث الأكثر تميزاً في التاريخ في بث حي من محطة الفضاء الدولية."

واظهرت لقطات فيديو رائد الفضاء كوتوف وهو يلوح بالشعلة وبدت خلفه الكرة الأرضية، وقام بتبادلها بحذر شديد مع نظيره ريازانسكي. ودار الرمز الأولمبي حول الأرض بسرعة من حوالي 8 كيلومترات في الثانية الواحدة، طبقاً للمصدر.

ويشار إلى أن كبسولة الفضاء الروسية "سيوز" انطلقت، الخميس الماضي، إلى محطة الفضاء الدولية، وعلى على متنها ثلاثة رواد فضاء، بالإضافة إلى الشعلة الأولمبية الشتوية.

ويذكر أن الشعلة، المقرر عودتها إلى الأرض الاثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بدأت انطلاقتها من الساحة الحمراء في العاصمة، موسكو، في 7 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، وستقطع حوالي 56 ألف كيلومترا وهي تجوب كافة أقاليم روسيا الـ83، ما يجعلها أطول رحلة لشعلة أولمبية في التاريخ، طبقاً لـ"نوفوستي."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.