CNN CNN

أبوزيد: أبوتريكة أساء لنفسه ولا نية لمعاقبته

الاثنين، 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أعرب وزير الرياضة المصري، طاهر أبوزيد، عن استيائه إزاء تصرف نجم منتخب مصر والنادي الأهلي، محمد أبوتريكة، الذي رفض الصعود على منصة التتويج، بعد فوز فريقه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، واعتبر أن اللاعب "أساء لنفسه" بهذا التصرف.

وقال أبوزيد، في تصريحات مساء الاثنين، بعد قليل من صدور قرارين للنادي الأهلي والاتحاد المصري  لكرة القدم، بإحالة أحمد عبدالظاهر للتحقيق، لقيامه برفع "إشارة رابعة"، إنه لم يلحظ عدم صعود أبوتريكة على المنصة لاستلام ميدالية الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا.

أبوتريكة يريد الاعتزال بعد المونديال والمدرب يرفض

وأشار الوزير، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن "الميدالية حلم كل لاعب"، وأضاف أن "اللاعب الذي يرفض التكريم لا يسيء إلا لنفسه"، معتبراً أن ما حدث من أبوتريكة "يعبر عن موقف معين، يرفضه كل المصريين."

وأكد أبوزيد أنه لا توجد نية لمعاقبة اللاعب، باعتبار أنه "أساء لنفسه قبل أن يسيء إلى ناديه"، مشيراً إلى أنه لم يجد تفسيراً لتصرف أبوتريكة، الذي أثير حوله كثير من الجدل مؤخراً، بعد تقارير أفادت بقيامه بـ"التطاول" على أحد ضباط القوات المسلحة.

أبوتريكة يقود الأهلي للفوز ببطولة أفريقيا للمرة الثامنة

وعن تصرف عبدالظاهر، بقيامه برفع "إشارة رابعة"، بعد إحرازه الهدف الثاني بمرمى "أورلاندو بيراتس" الجنوب أفريقي، في نهاية دوري أبطال أفريقيا، مساء الأحد، أكد أبوزيد رفضه الخروج على الأعراف الرياضية، والخلط بين السياسة والرياضة.

الأهلي يجبر أبوتريكة على البقاء حتى 2015

ما حقيقة اعتقال محمد أبوتريكة؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.