CNN CNN

الكرة الذهبية بين ميسي ورونالدو وربيري

الخميس ، 09 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ينحصر الصراع على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الجاري بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبري.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حصر القائمة، التي كانت تضم، مبدئيا، 23 لاعباً، بين اللاعبين الثلاثة، الاثنين.

ويعلن الفيفا عن الفائز بالجائزة، في حفله السنوي المقرر إقامته في 13 يناير/كانون الثاني المقبل، طبقا للتصويت الذي يشارك فيه مدربو جميع منتخبات العالم وقادة هذه المنتخبات ومجموعة صحفيين.

ويأمل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، في تتويجه كأفضل لاعب، وللمرة الخامسة على التوالي، لكنه يواجه منافسا عنيدا وهو مهاجم ريال مدريد، رونالدو.

ورونالدو، هو أبرز المرشحين للفوز بالجائزة، وللمرة الثانية، بعد  عام 2008 عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي،  ليحتكرها لاحقا ميسي على مدار السنوات الأربع الماضية.

ويأمل ريبيري بإحراز الجائزة للمرة الأولى في مسيرته الكروية، بعدما قاد بايرن ميونيخ لثلاثيته التاريخية في الموسم الماضي: دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا .

كما رشح "الفيفا" ثلاثة مدربين للحصول على جائزة مدرب العام من بينهم مدير منتخب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أليكس فيرغسون.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.