CNN CNN

رقم قياسي جديد لفيتل خارج سباقات السيارات

الخميس ، 12 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 20:29 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حقق السائق الألماني سيبستيان فيتل رقماً قياسياً جديداً بعالم "فورميلا 1"، من دون ان يقود سيارة سباق، حيث حصلت خوذة مرصعة بالذهب كان يرتديها بطل العالم  في طريقه إلى الفوز بسباق الجائزة الكبرى في ألمانيا هذا العام، على أعلى سعر في مزاد خيري بلندن، إذ بيعت مقابل 118 ألف دولار.

وكان آخر رقم قياسي سجل في وقت سابق لخوذة السائق البرازيلي، ايرتون سينا، الذي فاز ببطولة العالم لثلاث مرات، وبيعت آنذاك مقابل 116 ألف دولار.

وقد نظم هذا الحفل الخيري مالك فريق "رد بول"، ديتريش ماتيشيتز، ليعود ريع الأموال التي جمعت من بيع الخوذة لصالح جمعية خيرية تدعى "Wings for Life  أجنحة من أجل الحياة"، التي تركز أبحاثها في إصابات الحبل الشوكي.

وشكلت إضافة زوج من الخوذ لسائق "رد بول" المتقاعد، مارك وبر، من موسمه الأخير لصالح المؤسسة الخيرية دعماً معنوياً كبيراً.

وصرح فيتل لموقع "ريد بول" الرسمي بالقول: "هذه الخوذة واحدة من تصاميمي المفضلة في هذا الموسم، كما أن السباق الذي ارتديتها خلاله هو أحد السباقات المميزة بالنسبة لي، إذ سجلت خلاله أول فوز على أرضي، ومن دواعي سروري أن أتبرع بالخوذة التي كنت أرتديها لجمعية أجنحة من أجل الحياة، هذه الجمعية تعني لي الكثير، كما يعني لي السباق."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.