CNN CNN

اعتذار "رئاسي" ثان عن المشاركة بأولمبياد سوتشي

الاثنين، 16 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 10:54 (GMT+0400)
 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الأحد، إن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، لن يحضر الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستجري في منتجع سوتشي بجنوبي روسيا.

ويأتي الإعلان الفرنسي بعد أقل من أسبوع من قرار الرئيس الألماني، جواكيم غوك، مقاطعة الدورة الشتوية، معللا ذلك بخرق حقوق الإنسان في روسيا، وفق ما نقلت وسائل إعلام ألمانية.

وأضاف فابيوس في معرض تصريحه: "لم يكن مخططا في الأصل المشاركة.. لكن في نفس الوقت نتمنى كل النجاح للدورة، وحتى الآن لا يتوقع مشاركة أعلى المسؤولين الفرنسيين."

وتماما كالجانب الألماني، رفض فابيوتس تقديم المزيد من التفاصيل بشأن القرار.

وكانت  مجلة "دير شبيغل" الألمانية قد نقلت، الأسبوع الماضي،  أن قرار غوك للتعبير عن احتجاجه لانتهاك حقوق الإنسان في روسيا ومضايقة قادة المعارضة.

ويشار إلى أن افتتاح الأولمبياد الصيفية التي استضافتها العاصمة البريطانية، لندن، العام الماضي، شارك فيها 8 ملوك وملكات بجانب عدد كبير من قادة العالم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.