CNN CNN

شاهد.. حسناوات ينافسن نجوم العالم بأجمل الأهداف

الجمعة، 03 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة نهائية تضم أسماء عشرة لاعبين ولاعبات، مرشحين للفوز بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف على ملاعب كرة القدم، للعام الحالي 2013.

وتم اختيار الأسماء الواردة في القائمة النهائية من قبل لجنة من الخبراء وأعضاء لجنة كرة القدم بالفيفا، وجرى طرح الأسماء العشرة للتصويت من قبل الجمهور، حتى التاسع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وبموجب ذلك التصويت سيتم اختيار اللاعبين الثلاثة الذين حصلوا على أعلى الأصوات لدخول جولة ثانية من التصويت لتحديد الفائز بالجائزة، ويستمر التصويت حتى يوم حفل جائزة الفيفا الذهبية، في 13 يناير/ كانون الثاني القادم.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين بنيل الجائزة العالمية كلاً من:

بيتر أنكيرسين:

السبت 10 أغسطس/ آب، مباراة "إيسبرغ - إي جي إف"، في الدوري الدنماركي: سجل ظهير إيسبرغ هدفاً رائعاً عندما استلم على خط التماس بصدره، قبل أن يطلق تسديدة صاروخية في مرمى الفريق المنافس.

ليزا دي فانا:

السبت 1 يونيو/ حزيران، مباراة "سكاي بلو - بوسطن بريكر"، الدوري الأمريكي للسيدات: ارتقت المهاجمة الأسترالية الدولية عالياً، لتسجل بتسديدة مقصية رائعة، لصالح سكاي بلو، بعد تمريرة متقنة من زميلتها كيتي فريلز.

أنطونيو دي ناتالي:

الأحد 7 أبريل/ نيسان، "أودينيزي - كييفو"، الدوري الإيطالي: هدف رائع بالقدم اليسرى سجله لاعب أودينيزي بتسديدة هوائية من زاوية ضيقة، ومزج الهدف التوقيت والتقنية الممتازة في نفس الوقت.

زلاتان إبراهيموفيتش:

الثلاثاء 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، "السويد -  إنجلترا"، مباراة ودية: سجّل المهاجم القنّاص هدفاً رائعاً بكرة مقصية أكروباتية، من مسافة بعيدة تخطت الدفاع الإنجليزي والحارس ودخلت المرمى.

باناغيوتيس كوني:

الأحد 16 ديسمبر/ كانون الأول 2012، "نابولي - بولونيا"، الدوري الإيطالي: قام الدولي اليوناني الموهوب بتعديل جسمه في الهواء، قبل أن يسجل بكرة أكروباتية من منتصف منطقة جزاء نابولي.

دانييل لودوينيا:

السبت 27 يوليو/ تموز، "باتشوكا - تيغريس"، الدوري المكسيكي: جاء هذا الهدف الذي كان بمثابة حلم الطفولة من لاعب وسط باتشوكا من منتصف الملعب بتسديدة متقنة جمعت الرؤية والقوة والموهبة.

نيمانيا ماتيتش:

الأحد 13 يناير/ كانون الثاني، "بنفيكا - بورتو"، الدوري البرتغالي: سجّل لاعب وسط بنفيكا هدفاً ممتعاً كان بمثابة تتويج للمجهود الجماعي الذي قدمه الفريق أمام بورتو.

لويزا نيسيب:

الأحد 17 مارس/ آذار، "أولمبيك ليون - سانت إيتيان"، الدوري الفرنسي للسيدات: انطلقت لاعبة ليون من قلب منطقة سانت إيتيان، قبل أن تسجل بتسديدة صاروخية في الزاوية البعيدة من على بعد 25 ياردة.

نيمار:

السبت 15 يونيو/ حزيران، "البرازيل - اليابان"، كأس القارات: بعد مرور ثلاث دقائق فقط على انطلاق المباراة، أعلن النجم البرازيلي بتسديدة صاروخية من 20 ياردة عن نواياه ونوايا المنتخب البرازيلي في كأس القارات، التي فاز بها مع أصحاب الأرض.

خوان مانويل أوليفيرا:

28 أغسطس/ آب، "ناوتيكو - سبورت ريسيفي"، بطولة "كوبا سود أمريكانا" 2013: بعد هجمة منسقة من منتصف الملعب لناوتيكو أمام سبورت ريسيفي، وصلت الكرة إلى المهاجم الأوروغواياني، الذي أطلق تسديدة قوية في المرمى.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.