CNN CNN

مونديال البرازيل: الجزائر مع بلجيكا وروسيا وكوريا

السبت، 07 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 00:46 (GMT+0400)
 مشجعو الجزائر يرافقون "الخضر" بالمونديال الثاني على التوالي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم المنتخب الجزائري، ممثل العرب الوحيد في "مونديال البرازيل 2014"، ضمن المجموعة الثامنة والأخيرة، إلى جانب كل من بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

وأسفرت القرعة، التي جرت في منتجع "كوستا دو ساويبي" الساحلي، عن مجموعات "متوازنة" إلى حد كبير، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخب "السامبا"، صاحب الضيافة، مع كل من كرواتيا والمكسيك والكاميرون.

مفاجآت في تصنيف الفيفا لمنتخبات مونديال 2014

أما المجموعة الثانية، والتي ربما تُعد الأقوى بين المجموعات، فقد ضمت المنتخب الإسباني، حامل لقب النسخة الأخيرة "جنوب أفريقيا 2010"، ووصيفه منتخب هولندا، بالإضافة إلى تشيلي وأستراليا.

وجاءت منتخبات كولومبيا واليونان وساحل العاج واليابان في المجموعة الثالثة، بينما ضمت المجموعة الرابعة عدداً من أقوى المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب، وفيها أوروغواي وكوستاريكا وإنجلترا وإيطاليا.

الفيفا يؤكد تأهل الجزائر رسمياً للمونديال

وضمت المجموعة الخامسة منتخبات سويسرا والاكوادور وفرنسا وهندوراس، فيما جمعت السادسة كلاً من الأرجنتين والبوسنة وإيران ونيجيريا، في حين جاءت منتخبات ألمانيا والبرتغال وغانا والولايات المتحدة، بالمجموعة السابعة.

وسوف تنطلق البطولة العالمية يوم الخميس 12 يونيو/ حزيران 2014، بمباراة افتتاحية تجمع المنتخبين البرازيلي والكرواتي، وتستمر حتى الأحد 13 يوليو/ تموز التالي.

الجزائر تتأهل للمونديال للمرة الرابعة على حساب بوركينا فاسو



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.