CNN CNN

الأهلي يقاطع كأس مصر

الأربعاء، 10 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 21:51 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية للاعبي الأهلي قبل إحدى المباريات

 

القاهرة، مصر (CNN)-- تأكد غياب النادي الأهلي عن مسابقة كأس مصر، بعدما أرسل خطاباً رسمياً إلى الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء، يعتذر فيه عن عدم المشاركة في البطولة، التي سبق للفريق الأحمر أن أحرز لقبها 33 مرة، منذ انطلاقها أول مرة عام 1922، وبفارق 13 لقباً عن غريمه التقليدي "الزمالك" أقرب ملاحقيه.

وأرجع مجلس إدارة الأهلي سبب عدم مشاركته في بطولة الكأس، إلى "تضارب الحقوق التسويقية الخاصة بالنادي، مع حقوق اتحاد الكرة، وعدم وضوح العائد المالي للأندية من جراء المشاركة في هذه البطولة، بالإضافة إلى الجزاءات المبالغ فيها، التي وردت ضمن شروط المسابقة."

وأضاف النادي القاهري، في نص خطابه إلى المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ثروت سويلم، والذي حصل موقع CNN بالعربية على نسخة منه، أن عدم مشاركته في البطولة يرجع أيضاً إلى تحميل الأندية نسبة 20 في المائة للقسم الثاني والثالث، بالإضافة الى 5 في المائة من إيرادات البطولة من حصة الأندية بالرغم من أن حصة الاتحاد 40 في المائة.

كما أشار الخطاب إلى أن القرار يرجع أيضاً إلى تخفيض قسمة جائزة كأس مصر، من 12.5 في المائة من إجمالي حصة الاتحاد من البث الفضائي، إلى 5 في المائة من صافي إيراد حصة الاتحاد، بالإضافة إلى وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لموعد بداية ونهاية البطولة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.