CNN CNN

الأهلي يضرب موعداً مع البنزرتي بأبطال أفريقيا

الأحد، 07 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 23:24 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- ضرب النادي الأهلي المصري موعداً مع النادي البنزرتي التونسي في منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما فاز الفريق القاهري على ضيفه "توسكر" الكيني بهدفين دون رد، في مباراة الإياب بدور الـ32 للبطولة، والتي أقيمت على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية مساء الأحد.

تقدم الأهلي مبكراً برأسية أحمد عبد الظاهر في الدقيقة الخامسة، وضاعف المهاجم الدولي عماد متعب النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 38 من الشوط الأول، بينما أهدر المهاجم البديل دومينيك دي سيلفا ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 79 من الشوط الثاني.

وكان الفريق الأحمر قد ضمن التأهل إلى حد كبير في مباراة الذهاب منتصف الشهر الماضي، عندما فاز على الفريق الكيني في عقر داره بهدفين مقابل هدف، ليفوز بمجموع المباراتين بأربعة أهداف لواحد.

شهدت مباراة الإياب بعض الأحداث "المؤسفة"، حيث قام عدد من جماهير الأهلي بإشعال "الشماريخ" في المدرجات، كما اقتحم أحد المشجعين الملعب، حاملاً طفلة صغيرة، وتوجه إلى النجم محمد بركات، الذي طبع قبلة على وجه الطفلة.

وكان النادي البنزرتي قد تأهل لدور الـ16 رغم خسارته أمام مضيفه "ديناموز" بهدف دون رد، في مباراة الإياب بمدينة هراري عاصمة زيمبابوي الأحد، بعد أن حسم لقاء الذهاب في تونس، في 17 مارس/ آذار الماضي، لصالحه بثلاثية نظيفة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.