CNN CNN

دوري مصر يعود للحياة وسط تهديدات الألتراس

السبت، 22 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 17:09 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- تعود الحياة مجدداً إلى الدوري المصري السبت، بعد فترة توقف استمرت قرابة الشهر، بسبب مشاركة المنتخب في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم "البرازيل 2014"، وبعد قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بتأجيل البطولة لأجل "غير مسمى"، لأسباب أمنية، قبل أن يتراجع عن قراره مؤخراً.

وتُقام أربع مباريات السبت، بين فرق المجموعة الأولى، في إطار منافسات الأسبوع الـ17، أبرزها لقاء الأهلي والجونة، الذي يُقام على ملعب "الدفاع الجوي"، وسط تهديدات من رابطة مشجعي الفريق الأحمر "ألتراس أهلاوي"، باقتحام ملعب المباراة، التي تُقام بدون جمهور، بموجب القرار الصادر عن اتحاد الكرة.

مظاهرات 30 يونيو تهدد الدوري المصري

ويسعى الأهلي، الذي يتصدر المجموعة برصيد 36 نقطة، والذي ضمن التأهل إلى الدور نصف النهائي "المربع الذهبي"، إلى تأكيد جدارته بالصدارة، بينما يأمل فريق الجونة، الذي يحتل المركز السادس بـ14 نقطة، في تحسين وضعه بترتيب المجموعة، والابتعاد عن دائرة الهبوط.

وفي مباراة ثانية، يستضيف سموحة فريق وادي دجلة، حيث يحتل الفريق السكندري المركز الثالث برصيد 26 نقطة، ويأمل في اقتناص نقاط المباراة الثلاث، لينافس إنبي على المركز الثاني للمجموعة، وانتزاع بطاقة التأهل الثانية للمرحلة التالية، بمرافقة الأهلي.

غرائب الكرة المصرية.. مباراة على ملعبين

أما فريق وادي دجلة فيسعى، هو الآخر، للفوز بنقاط المباراة، والخروج من دائرة الأندية المهددة بالهبوط، حيث يحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة.

ويستضيف فريق تليفونات بني سويف، صاحب المركز الرابع بـ20 نقطة، فريق غزل المحلة، الذي يحل في المركز التاسع والأخير برصيد 10 نقاط.

وتجمع المباراة الرابعة بين حرس الحدود ومصر المقاصة، وكلا الفريقان يواجهان شبح الهبوط، حيث يحتل الحدود المركز الخامس بـ16 نقطة، بينما يأتي المقاصة في المركز الثامن بـ11 نقطة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.