CNN CNN

الأولتراس يتسبب مجددا في أزمة للكرة المصرية

الأحد، 23 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 15:21 (GMT+0400)

 

القاهرة ، مصر (CNN)-- تسببت رابطة أولتراس الأهلي، في أزمة جديدة للكرة المصرية، بعدما اقتحمت مباراة فريقها أمام فريق الغونة في الجولة الـ 17 لبطولة الدوري الممتاز، ضاربة بقرار اتحاد الكرة ووزارة الرياضة بإقامة مباريات الموسم بدون حضور جماهيري.

كانت لقاءات الجولة الـ 17، قد تأجلت لمدة 48 ساعة بناء على طلب وزارة الداخلية ، إلا أن جماهير رابطة أولتراس الأهلي، فاجأت الجميع باقتحامها ملعب المباراة قبل بدايتها بحوالي ساعة، ودخلت مدرجات، وهو ما أدى إلى تأخر إنطلاق اللقاء لمدة 15 دقيقة ، بعد أن اعترض فريق الغونة على حضورر جماهير الأهلي، التي غادرت الملعب بعد ربع ساعة من إنطلاق المباراة، بعد أن أشعلت مجموعة من " الشماريخ ".
وفاز الأهلي على الغونة بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أحمد مجاهد لـ CNNبالعربية : "حضور جماهير الأهلي للقاء فريقها أمام فريق الغونة، مخالف لقرار إتحاد الكرة، وسيكون للاتحاد قرار بشان تلك الحادثة، في اجتماعه يوم الثلاثاء المقبل. "

وأضاف مجاهد "مجلس الإدارة انقسم على نفسه عقب اللقاء، ما بين مؤيد لاتخاذ قرار فوري قبل انطلاق المباراة بإلغائها، وبين الانتظار بعض الوقت لحين استيضاح كافة الملابسات، لذا فقد قرر مجلس الإدارة التمهل قبل اتخاذ أي قرار، على أن تجتمع لجنة المسابقات الاثنين لتحديد موقفها بناء على لائحة المسابقة. "

من جانبها أعلنت رابطة أولتراس الأهلي، أنها ستحضر كل مباريات فريقها من الآن فصاعدا، وأن ما حدث في لقاء الغونة كان مجرد بداية .

وقال بيان أولتراس الأهلي " الكرة بمدرجاتها ملك للجماهير .. مباراة الغونة هى البداية , بداية عودة الجماهير إلى الملاعب .. لن يمنع الجمهور من حضور مباريات فريقه بعد الأن .... أردنا فقط اليوم إيصال رسالة أن الجمهور يستطيع تنظيم بنفسه بنفسه."

وتابع بيان الأولتراس " بداية من مباراة الأهلى ومصر المقاصة في الجولة المقبلة، سيكون جمهور الأهلي فى المباراة لتشجيع فريقه طوال الـ 90 دقيقة كاملة وأي ضرر سيوقع على الأهلي سيتحمله اتحاد الكرة أو وزارة الرياضة أو أي جهة رافضة لوجود الجمهور .... لكم فى اليوم مثال ... أفيقوا أو تحملوا نتيجة أفعالكم."

وطالب أولتراس الأهلي، من جماهير جميع الفرق بالتوحد خلف مطلب لعب المباريات بجماهير على ملاعبها الأصلية, والحضور فى مباريات فريقها القادمة بداية من هذه الجولة المقبلة للدوري العام .

من جانبه أعلن أولتراس الزمالك، حضور مباراة فرقيه الأحد، أمام فريق الإسماعيلي ، في الجولة الـ 17، للمجموعة الثانية . 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.