CNN CNN

مجددا.. إلغاء الدوري المصري رسميا

الأحد، 14 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 16:28 (GMT+0400)

 

القاهرة ، مصر (CNN)-- ألغى اتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام، بطولة الدوري الممتاز رسميا هذا الموسم، للمرة الثانية على التوالي.

وجاء القرار بعد أن تجاهلت وزارة الداخلية الرد على خطاب الاتحاد الأخير الذي أرسل لها قبل أربعة أيام  يطلب فيه الاتحاد من الوزارة استكمال بطولة الدوري.

للمرة الـ.... دوري مصر يدخل النفق المظلم

وكان إتحاد الكرة، قد منح الوزارة مهلة لمدة 48 ساعة، انتهت يوم السبت، إلا أن الأمن المصري لم يرد على خطاب الإتحاد.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري ثروت سويلم لـ CNN بالعربية "وزارة الداخلية لم ترد على خطاب الاتحاد الأخير، وهو ما وضع مجلس الإدارة في موقف حرج، بما يعني إلغاء البطولة رسميا هذا الموسم."

وأضاف سويلم "اتحاد الكرة حصل على موافقة 15 ناديا على إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم، باستثناء ثلاثة فرق يتزعمها فريق الزمالك  وهو ما يعني أن فرق الدوري لن يكون من حقها المطالبة بأي تعويضات مادية نتيجة إلغاء الدوري."

وتابع المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري قائلا " إلغاء بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، يعني أن الدوري في الموسم المقبل سيكون من مجموعتين كما حدث في الموسم الملغي، على عكس قرار مجلس الإدارة السابق بإقامة الدوري في الموسم المقبل من مجموعة واحدة."

وقال ثروت سويلم "الدوري الممتاز في الموسم المقبل، سيكون من 22 ناديا، بعد إضافة الفرق الثلاثة المتأهلة من الدرجة الثانية هذا الموسم." 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.