CNN CNN

تونسية تقصي نفسها لتتفادى إسرائيلية

الاثنين، 26 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 22:01 (GMT+0400)

 باكو، أذربيجان(CNN)-- بعد أن كانت في طريقها للتأهل إلى المربع الذهبي من بطولة باكو للتنس، وقبل شوطين فقط من كسبها بطاقة التأهل، اختارت نجمة التنس التونسية أنس جابر أن تنسحب من مباراة ربع النهائي بعد أن علمت بأن منافستها في نصف النهائي ستكون إسرائيلية.

وكانت البطولة مناسبة جديدة لتألق التونسية الشابة التي سبق أن أحرزت بطولة شباب رولان غاروس فأقصت المصنفة 37 عالميا وحاملة اللقب الصربية بايونا يوفانفسكي.

ومع استمرارها في البطولة، خاضت مباراة سهلة في ربع النهائي أمام منافستها البولندية لينات حيث فازت بالمجموعة الأولى بنتيجة ستة أشواط مقابل ثلاثة، ثم كانت متقدمة في المجموعة الثانية بأربعة أشواط مقابل واحد.

 لكن جابر فاجأت الجميع بإعلانها الانسحاب من المباراة في موقف أثار الدهشة.

وتبين لاحقا أنّها علمت أنّ الإسرائيلية شهر بير فازت في مباراتها وبالتالي، ففي حال فوزها فإنها ستكون منافستها المقبلة.

ويذكر أنه في حال فوزها بالمباراة ورفضها مواجهة اللاعبة الإسرائيلية فإنها ستكون محل عقوبة قاسية من الاتحاد الدولي للتنس الذي يمنع مثل هذه السلوكات.

وتسبب القرار في جدل تراوحت بين مصفق له ومنتقد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.