CNN CNN

فوز "الفراعنة" على غينيا تاريخي لهذه الأسباب

الأربعاء، 11 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 16:47 (GMT+0400)

دبي، الإمارات  العربية المتحدة (CNN)-- حقق المنتخب المصري فوزاً مستحقاً على منتخب غينيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الأخيرة من تصفيات المرحلة الثانية للقارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "البرازيل 2014."

فوز "الفراعنة" على نظيره الغيني بأربعة اهداف مقابل هدفين، ليس الأول من نوعه، حيث سبق للمنتخبين أن تقابلا في ثماني مباريات، تقاسما الفوز في ستة منها، بواقع ثلاثة انتصارات لكل منهما، وتعادلا في اثنتين.

الفراعنة بالعلامة الكاملة بفوز سادس على غينيا

إلا أن هذا الفوز يُعد تاريخياً للمنتخب المصري، لعدة أسباب، لعل أهمها أنه السادس على التوالي ضمن هذه المرحلة، ليحصد "الفراعنة" العلامة الكاملة، ويعززون صدارتهم للمجموعة السابعة برصيد 18 نقطة، وهو "رقم قياسي" في تاريخ التصفيات الأفريقية المؤهلة للعرس المونديالي.

أما السبب الثاني لاعتبار المباراة "تاريخية"، أنها تحمل الرقم 100 لنجم المنتخب المصري، محمد أبوتريكة، في تاريخ مشاركته مع "الفراعنة"، حيث نجح في إحراز أحد أهداف اللقاء، كما صنع الثلاثة أهداف الأخرى.

مدرب مصر يطلب لعب المباراة الفاصلة بالمغرب

ويُعد أبوتريكة هو تاسع لاعب مصري يدخل "نادي المائة"، حيث يحمل لاعب مصري آخر، وهو أحمد حسن، الملقب بـ"الصقر"، الرقم القياسي العالمي برصيد 184 مباراة دولية، مما يمنحه لقب "عميد لاعبي العالم."

كما أن المباراة، التي أقيمت مساء الثلاثاء، هي الأولى لـ"الفراعنة" على ملعب "الجونة" بمدينة الغردقة، على ساحل البحر الأحمر، بعيداً عن الملاعب التقليدية الأخرى التي شهدت لقاءات المنتخب، سواء في القاهرة أو الإسكندرية.

 مصر تبلغ المرحلة النهائية من تصفيات المونديال



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.