CNN CNN

رغم التاريخ لاعبو غانا: نحن أفضل من مصر

السبت، 19 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
 من آخر مباراة بين مصر وغانا في مباراة ودية في الإمارات

 

(CNN)-- انضم نجم منتخب غانا أندري أيو إلى زميله اسامواه جيان في التهوين من شأن المنتخب المصري، عندما يلتقي المنتخبان في الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014.

وقال أيو في تصريحات لمحطة إذاعة رسمية غانية تبث من مدينة كوماسي "إنّ منتخب غانا هو الأفضل.. ورغم المزيج الجيد من المخضرمين والشباب في منتخب الفراعنة إلا أنه تغيّر.. ونحن غانا.. وأعتقد أنّنا أفضل وعلينا أن نمر إلى كأس العالم."

وأضاف: "من دون شك ستكون المباراة صعبة، فلمصر منتخب جيد جيداً، ولكن لدينا ما يجعلنا قادرين على الفوز.. لقد خسرنا من مصر في المباراة النهائية من كاس أمم أفريقيا عام 2010 في أنغولا.. ولكننا نتذكر أيضاً أننا فزنا ببطولة العالم للشباب على أرضهم قبل ذلك بعام."

من جهته، قال قائد منتخب غانا، أسامواه جيان، محترف نادي العين الإماراتي: "لا داعي للخوف من مصر.. فالمصريون لن يكونوا عائقا كبيرا أمام تأهلنا للنهائيات رغم تخصصهم في كأس الأمم وكذلك مسيرتهم المثالية في التصفيات."

غير أن جيان دعا إلى إعداد "النجوم السوداء" جيداً، منبهاً إلى أنّ عدم وجود دوري في مصر يلعب لمصلحة الفراعنة، لأن لديهم الوقت الكافي للتركيز فقط على هدف بلوغ كاس العالم.

تأتي تصريحات اللاعبين الغانيين رغم أنّ سجل تاريخ مباريات منتخب بلادهم ونظيره المصري يميل لمصلحة الأخير.. فقد فازت مصر في 10 مباريات وتعادل المنتخبان في 5 مباريات من 21 مباراة.

وأول تلك المباريات لعبت عام 1959 ضمن تصفيات الألعاب الأولمبية، وفازت مصر بهدفين مقابل هدف، وآخر مباراة رسمية فاز فيها أيضاً الفراعنة في نهائي كاس أمم أفريقيا عام 2010.

لكن آخر مباراة ودية سحق فيها منتخب غانا نظيره المصري في الإمارات العربية المتحدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.