CNN CNN

عندما يواجه الفرسان الرعب... كيف يتم علاجهم؟

الخميس ، 24 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 

(CNN)-- قد يتبادر إلى الذهن أن الملاكمة أو سباق السيارات هي أخطر رياضات على وجه الأرض، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن خطورتهما لا تقارن بسباقات الفروسية.

فتخيل أن يقع الفارس بوزنه الذي لا يتجاوز عادة 50 كلغ تحت ثقل فرس. واحد من هؤلاء الفرسان هو بيتر تول الذي تعرض لحادث مماثل عام 2011 وفي الحاجز الأخير مما تسبب له في نزيف في المخ.

اقرأ أيضا..سباق الخيول الأكثر غرابة بمنغوليا

 

بيتر تول هو فارس إيرلندي انتهت مسيرته ولكنه يشعر بالعرفان لمؤسسة إعادة تأهيل الفرسان في أيرلندا والتي أخضعته لبرنامج مكثف استغرق عامين استعاد في نهايتهما النطق والحركة. بل إنه عاد أيضا ليمتطي ظهور الخيول.

 

هذا مشهد عام لمؤسس مركز إعادة تأهيل في إنجلترا. والتمثال هو لمؤسسه اللورد أواكسي. تم افتتاح المركز عام 2009 وهو يوفر الرعاية لكل من تلقى إصابة بليغة في أحد سباقات الخيول. وهو يضم الآن خمسة مقيمين دائمين.

اقرأ أيضا..الإمارات تتجه لحظر "منشطات" سباقات الخيول

يضم المركز أجهزة تساعد على فهم ما يحدث وتدريب الفرسان الجدد على الحيطة من الحوادث.

 


تأسس المركز عام 1864 بعد تعرض الفارس بادي فاريل لحادث مرعب شله بقية عمره.

 

 

من أشهر الفرسان الذين وقعوا ضحية الحوادث.. الفارس ماكنامارا الذي لم يكن يفصله سوى شهر واحد عن التقاعد.

 

ومن ضمن أشهر الفرسان الذين وقعوا ضحية الحوادث كريس كينان الذي يشاهد في الصورة وهو يتلقى المساعدة على التحرك. كان كينان قد تعرض لإصابة في الراس في سباق جرى عام 2005.

في سباق الخيل بقطر.. المرتبة الثانية كالأخيرة

فضيحة المنشطات تطال الخيول بمسابقات الفروسية

 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.