CNN CNN

الجزائر ومصر يأملان اللقاء بالبرازيل

الاثنين، 30 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 13:29 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- "موعدنا إن شاء الله في البرازيل 2014".. بهذه الجملة اختتم رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة، رسالته إلى نظيره المصري، جمال علام، بعد أن ضمن منتخبا بلديهما الظهور في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأسفرت قرعة الدور الحاسم عن مواجهة "سهلة نسبياً" للمنتخب الجزائري، بعد أن تم تصنيفه ضمن منتخبات المستوى الأول، حيث يحل ضيفاً على بوركينافاسو في جولة الذهاب، خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بينما ستكون مباراة العودة في الجزائر، في الأسبوع الثالث من الشهر التالي.

قرعة صعبة لتونس وسهلة للجزائر وممكنة لمصر

أما المنتخب المصري، والذي كان ضمن منتخبات المستوى الثاني، علما أنه الوحيد الذي تأهل للمرحلة النهائية من التصفيات القارية بالعلامة الكاملة، فيخوض مواجهة "صعبة" أمام منتخب غانا، ذهابها في أكرا، وإيابها في القاهرة.

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم نص الرسالة التي بعث بها روراوة إلى علام، والتي جاءت رداً على رسالة بعث بها الأخير، للتهنئة بصعود المنتخب الجزائري للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم، حيث أعرب رئيس الاتحاد الجزائري عن تمنياته لـ"المنتخبين الشقيقين التوفيق والنجاح في تخطي المرحلة المتبقية من التصفيات."

أبوتريكة بعد المائة: لا أتمنى مواجهة تونس أو الجزائر

إلى ذلك، أعلن الاتحاد المصري، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، عن تلقيه خطابا يفيد بأن لجنة الحكام بالاتحاد الدولي قررت تعيين طاقم حكام مغربي لإدارة مباراة غانا مع مصر، في ذهاب الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية، والمقرر إقامتها في "كوماسي" منتصف الشهر المقبل.

يتكون طاقم التحكيم المغربي من كل من بوشعيب الأحرش حكم ساحة، ويوسف مبروك مساعد أول، ومحمد لاحميدي مساعد ثان.

تصنيف الفيفا: الجزائر تتصدر عربياً ومصر 75



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.